وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المئات يؤدون الصلاة امام معبر رفح مطالبين بفتحه

نشر بتاريخ: 16/01/2015 ( آخر تحديث: 16/01/2015 الساعة: 18:19 )
المئات يؤدون الصلاة امام معبر رفح مطالبين بفتحه
غزة- معا - أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة أمام بوابة معبر رفح البري احتجاجا على إغلاقه منذ أشهر.

وطالب المشاركون الجانب المصري بضرورة إعادة فتح المعبر، مشيرين الى معاناة المواطنين نتيجة استمرار الإغلاق والحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 8 سنوات.

وعبر المواطنين عن أملهم أن تعيد السلطات المصرية فتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين، كما دعوا الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في ظل المعاناة التي يعانيها نتيجة الحصار الإسرائيلي.

كما طالبوا السلطة الفلسطينية الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنتهم وازماتهم، كما المشاركون الفصائل الى الوحدة الوطنية والتكاتف.

وتعتبر بوابة معبر رفح البري هي النافذة الوحيدة وشريان الحياة التي يتنقل من خلالها إلى العالم الخارجي من أجل العلاج واستكمال التعليم وغيرها.

وحسب إحصائيات وزارة الداخلية يبلغ عدد الحالات الإنسانية التي تنتظر فتح المعبر أكثر من 25 ألف حالة من بينهم مرضى وطلبة وأصحاب اقامات وجوازات أجنبية.

وكانت مصر فتحت المعبر ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين أواخر ديسمبر الماضي للعالقين وتمكن 2352 مسافراً من التنقل من وإلى غزة عبر معبر رفح.

يشار إلى أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي تحت ذرائع أمنية بعد هجوم مسلح استهدف أحد مواقع الجيش المصري بمنطقة كرم القواديس في سيناء.