وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح بالخليل تنظم وقفة وطنية لنصرة رسولنا الكريم

نشر بتاريخ: 16/01/2015 ( آخر تحديث: 16/01/2015 الساعة: 21:58 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل، وقفة وطنية على دوار ابن رشد لنصرة رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، وتنديداً لكافة أشكال الإرهاب وسيما ما يتعلق بالإساءة للأديان أو الأنبياء.

وقد شارك أعضاء الإقليم وكوادر حركة فتح بالخليل بالاعتصام وبحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والمجتمعية ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية وجمعيات المجتمع المحلي، والنقابات والمكاتب الحركية وبحضور وسائل الإعلام الرسمية والمحلية والأجنبية.

وتخلل الوقفة كلمات القاها، د. أنور أبو عيشة رئيس جمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا، والشيخ عطا المحتسب تحدثا عن خلق وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه السلام، داعين في كلماتهم الى أهمية احترام الرموز الدينية وعدم المساس بالعقيدة الاسلامية، باسم حرية الرأي والتعبير، وبأننا في فلسطين نعيش تحت إرهاب دولة الاحتلال، وبالتالي نرفض الارهاب ضد الشعوب الآمنة والمحبة للعدالة.

وفي كلمة لحركة فتح، قال بهاء القواسمه بان ما نشرته الصحيفة الفرنسية "تشارلي إيبدو" من رسومات مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، فيه مساس للأديان ويثير مشاعر المسلمين كافة، وبأننا ندين كافة أشكال الإرهاب، وبأن الدين الإسلامي هو دين سماحة. ومضيفاً، بان الإرهاب الحقيقي والأشد عنفاً هو المساس بنهج رسولنا الكريم، وهو أشرف خلق الله ونصرته تأتي من خلال اتباع سنته ونهجه.

وأضاف، على الجميع الابتعاد عن الغلو والعنف والإرهاب بكافة أنواعه، وبأن على المجتمع الدولي إدانة الذي يسيء إلى النبي والدين، وان القيم الإسلامية سامية وتحث نحو الاعتدال والوسطية، تؤكد حقوق الشعوب والمجتمعات بالأمن والسلام وهذه هي الصورة السمحة للإسلام وما يجب أن ترسخ في اذهان الإنسانية والمجتمع الدولي.