وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تحذر من تدهور الأوضاع بالسجون وتقر برنامجا لفعاليات جديدة

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 11:45 )
غزة- معا - حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة من خطورة وتدهور الأوضاع في السجون الإسرائيلية بفعل الممارسات والإنتهاكات والجرائم التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى .

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الذي عقد في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة .

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها أن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يتعرضون لسيل من الممارسات والإنتهاكات والجرائم وعلى رأسها الإهمال الطبي المتعمد والعزل الإنفرادي والتفتيش والقمع والغرامات الباهظة إلأى جانب الإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وحرمان الأسرى من مستلزماتهم الشتوية وما يقيهم برد الشتاء القارص .

وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مخاطبة المنظمات الدولية والإنسانية الأحد القادم 18 / 1 / 2015 حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي إلى جانب مجموعة من الفعاليات الإسنادية للأسرى ومنها :

- الإثنين الموافق 19 / 1 / 2015 ( مهرجان جماهيري حاشد أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة تحت عنوان الأسرى ومواجهة البرد القارص ) .

- الخميس الموافق 22 / 1 / 2015 ( تجمع حاشد أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمدة ساعة واحدة + أسرة + فرشات وبمشاركة كافة أعضاء لجنة الأسرى للتأكيد على الأوضاع السيئة للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة عقد لقاء جديد مع مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وضرورة التحرك الإنساني والعمل على توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات وخدمات وحماية في ظل التصعيدات العنصرية الإسرائيلية .

وتدارست لجنة الأسرى خلال اجتماعها الدوري مجموعة من القضايا والمهام للنهوض بقضية الأسرى لتظل حاضرة في كافة المنابر والإجتماعات .