وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الاسلامية تنتخب مرشحيها للكنيست

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 14:47 )
الطيرة - معا- أقرت الحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي) خلال المؤتمر القطري العام الثامن عشر الذي عقد يوم أمس الجمعة في مدينة الطيرة، أسماء مرشحيها الخمسة لخوض انتخابات الكنيست. وستكون قائمة الحركة لانتخابات الكنيست بالترتيب التالي: النائب مسعود غنايم، المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، النائب طلب أبو عرار، الاستاذ سعيد الخرومي والاخصائي إبراهيم حجازي.

وكان من بين حضور المؤتمر العام الثامن عشر، كل من: الشيخ عبد الله نمر درويش، مؤسس الحركة الإسلامية، الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، د. منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، الشيخ صفوت فريج، نائب الحركة الإسلامية في البلاد، والدكتور أحمد أسدي، رئيس المؤتمر العام القطري في الحركة الإسلامية، بالإضافة لرؤساء السلطات المحلية ورؤساء الفروع، وأعضاء إدارات الحركة الإسلامية من الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة.

وتولى عرافة المؤتمر الدكتور أحمد أسدي والذي بدوره تحدث عن رسالة المؤتمر وهدف انعقاده. |313042|

وتنافس على المقاعد في القائمة كلا من: عضو الكنيست مسعود غنايم على المقعد الأول، وعضو الكنيست طلب أبو عرار على مقعد النقب، والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى على مقعد المركز، والمهندس سلمان أبو أحمد، وسعيد الخرومي، وعامر أبو غانم على المقعد الرابع، وابراهيم حجازي وتوفيق عودة على المقعد الخامس، ود. سامر سمارة على المقعد السادس، ونمر ابو اللوز على المقعد السابع.

فيما اعلن توفيق عودة من جلجولية وعامر أبو غانم من الرملة عن سحب ترشيحهما، مفسحين المجال أمام الأعضاء الآخرين.

وفتح المجال أمام المرشحين بالحديث أمام الحضور، حيث تحدث الشيخ طلب أبو عرار، ومسعود غنايم والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى

كما صادق المؤتمر، على المرشحين الثلاثة لخوض الانتخابات القادمة، وهم: النائب مسعود غنايم، النائب طلب أبو عرار وعبد الحكيم حاج يحيى.

وبعد فرز الأصوات حصل المرشح سعيد الخرومي من شقيب السلام على 157 صوتا، فيما حصل سلمان أبو أحمد من الناصرة على 126 صوتا، ليفوز الخرومي بالمقعد الرابع في قائمة الحركة الإسلامية.