وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الشهيد ابو عين :تعادل سلبي بين شباب الخليل وهلال القدس

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 15:02 )
الخليل- معا - ناصر المحتسب- حسن سدر: تتواصل بطولة الشهيد الوزير زياد ابو عين, التي ينظمها ويشرف عليها عميد الأندية الفلسطينية "شباب الخليل", والتي تقام على ستاد الشريف الحسين بن علي في الخليل بنجاح منقطع النظير في كل شيء, بحضور مميز للشخصيات الوطنية والرياضيه.

ضمن مباريات المجموعة الحديدية الأولى تقابل فريقا شباب الخليل وهلال القدس الشريف مساء الخميس, في مباراة ندية مثيرة وقوية انتهت بينهما بالتعادل السلبي صفر/صفر, قادها باقتدار الحكم ناصر البلبول للساحة وساعده كلا من: احمد جبريل, احمد البلبول, حكما رابعا عمر يوسف, راقباها الحكم الدولي القدير رافع ابو مرخيه, وكانوا جميعا موفقين.
|313071|
تميزت المباراة بالحضور المتميز من قبل: رئيس نادي شباب الخليل المهندس ماهر العويوي, الرياضي المقدسي عصام عقل, المربي الفاضل رجب شاهين مدير عام البطولة, أعضاء ادارة شباب الخليل (بلال عاشور, ماجد صلاح, ناجي القواسمه, حاتم السعافين, وسيم ابو الضبعات), وأعضاء اللجان المختلفة: (عطا العويوي, حازم وحاتم صلاح, حسين حسونه, زياد ابو رموز, حسن سدر, جاسم الطباخي, باسم العويوي, جميل ابو عيشه وعديد الشخصيات الرياضية.
جاءت المباراة منذ بدايتها قوية ومثيرة كعادة لقاء الفريقين الفلسطينين الكبيرين.

الشوط الأول:
مع انطلاقة صافرة الحكم هاجم شباب الخليل منذ البداية رافعا شعار الفوز ولا بديل عن الفوز, لإدراكه خطورة موقعه بعد خسارته في مباراة الافتتاح امام شباب الخضر, ولعب بطريقة هجوميه صريحة لم تثمر عن اهداف, استمر اللعب منحصرا في وسط الميدان لأكثر من (20) دقيقه دون فرص حقيقية للتسجيل من كلا الفريقين, مع افضلية واضحة داخل الميدان لفريق العميد, بعد ذلك حصل فريق الشباب على ضربة ركنية من الجهة اليسرى للهلال نفذها عدي دراوشه وصلت للوافد الجديد (معمر قراقره), حيث هيأها لمهند فنون القادم من الخلف الذي سدد كرة صاروخية علت العارضة بقليل, وسط تصفيق وتشجيع الجماهير على المدرجات التي جاءت بالرغم من درجة الحرارة المتدنية جدا.
|313072|
شهدت الدقيقة (28) فاصل من الاثاره استمتع به الحاضرون حيث تناقل لاعبو العميد الكرة بطريقة رائعة من كشكش الى سامح سرحان ومنه الى قراقره, ثم فنون لتصل الكرة الى رجل المباراة بلا منازع تامر صيام الذي سدد كرة ولا اروع اخرجها الحارس الهلالي بأطراف اصابعه الى رمية ركنيه, رفعها موسى شعبان على رأس احمد كشكش الذي وضع الكرة بجانب القائم الأيسر دون ولوج الكرة الى الشباك الهلاليه.

بعد ذلك شن الهلال هجمة مرتدة سريعة مرر منها احمد ميعاري الكرة الى اللاعب محمد خويص, الذي اهدرها فوق العارضه وسط حسرة لاعبي وإداريي الهلال, مرة اخرى انفرد محمد خويص بحارس الشباب الأمين محمد شبير الذي انقذ مرماه من هدف محقق في آخر لحظات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين, بالرغم من الأداء المثير من قبلهما.

الشوط الثاني:
جاء هذا الشوط كسابقه مثيرا منذ البداية بالرغم من الجو البارد الماطر حيث تحرك اللاعبون فوق جميع ارجاء الملعب, وسط اجواء مفعمة بالتخطيط والتكتيك المنضبط من كلا مدربي الفريقين (انجي فيشفينسكي وسمير عيسى), اللذان حرصا كل الحرص من خلال تعليماتها التي لم تتوقف طيلة شوطي المباراة على حث اللاعبين على التمرير الأرضي المتقن للكره, وعدم اللعب بطريقة عشوائية والحد من الكرات الطويلة, وكان تركيز مدرب الشباب انجي فيشفنسكي على ضرورة التمرير من اللمسة الأولى وعدم الاكثار من الكرات العشوائية الطويلة.

استمر الأداء الجيد للاعبي الشباب والمهاجمة من كل المحاور على مرمى الهلال الذي قابل تلك الهجمات بدفاع منضبط يقظ, مع استمرار تبادل الهجمات الخطرة نوعا ما دون تسجيل الأهداف في مرمى كلا الفريقين.
|313073|
اجمل هجمة للهلال كانت عندما مرر نجمه (روبرتو كتلون) كرة طويلة بالمقاس لأحد مهاجمي الهلال الذي سددها برعونة كبيرة بين يدي السد العالي حارس الشباب محمد شبير, وأضاع مهاجمو الشباب عديد الفرص الخطره في اواخر الشوط الثاني بالرغم من العرض الممتع الذي قدمه لاعبو العميد, ليعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين, ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

في ختام اللقاء اختار أعضاء اللجنة الفنية بالإجماع اللاعب نجم شباب الخليل الأنيق تامر صيام, كأفضل لاعب في المباراة لينال كأس محلات الشريف للرياضة سلمه اياه مدير عام البطولة الأستاذ رجب شاهين, بحضور الرياضيين حازم صلاح, عطا العويوي, زياد ابو رموز, ثم احتفل جمهور الشباب بلاعبه المتوج تامر الصيام.

وما تجدر الاشارة اليه ان حكم المباراة طرد لاعب الهلال احمد ميعاري, في آخر الشوط الثاني لكثرة اعتراضه على قرارات حكم اللقاء, وتعمده الخشونة مع اللاعبين.

|313074||313075|