وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 15:51 )
الخليل - معا - زين عسقلان- إعلام مفوضية الخليل: عقدت الهيئة الإدارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل إجتماعها الدوري وذلك في مقرها الكائن في عين سارة.

وافتتح الاجتماع رئيس المفوضية القائد أحمد العمصي بكلمة ترحيبية تلاها قراءة محضر الاجتماع السابق من قبل أمين السر القائد نعمان سلهب والتأكيد على ما جاء فيه بموافقة كافة القادة والقائدات الحضور، ومن ثم تم توزيع خطة بالمهام الخاصة بأعضاء الهيئة الإدارية والعمل على الفصل بين التخصصات مع التأكيد على التعاون ما بين جميع الاعضاء، و ضرورة وضع خطة خاصة بالمناهج والبرامج والمراحل وخطة خاصة بخدمة وتنمية المجتمع، كما وتمت مناقشة عقد دورات ودراسات كشفية من أجل تأهيل الكوادر الكشفية والقادة إضافة إلى أهمية عقد دورة رواد ارهط واعداد قادة خاصة بعشائر جامعة الخليل.

وقام القائد العمصي بقراءة الكتب الصادرة والواردة إلى المفوضية، واستعراض الأنشطة التي تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي كدهان الأرصفة والتطوع في غرفة العمليات والمساندة في المنخفض الجوي الاخير ومساعدة لجنة زكاة الخليل المركزية في عملها، وأجمع الحضور على أهمية مشاركة الخليل في الأنشطة الكشفية الخارجية لأنها تعد الأقل حظاً بين المفوضيات في هذا الجانب.

و أكد "العمصّي" على ضرورة مخاطبة جميع المجموعات والفرق الكشفية في المحافظة على ضرورة تجديد انتسابهم وتسديد رسوم عام 2015 والقيام بزيارات ميدانية للمجموعات الكشفية وخاصة الحديثة منها وبعض المؤسسات الراغبة في تشكيل وتأسيس مجموعات وفرق كشفية وارشادية.

كما وتمت التوصية أيضاً بمخاطبة كافة المجموعات والفرق والعشائر لانتداب مسؤول اعلام يمثل كل مجموعة بحيث يتم تكوين لجنة إعلامية خاصة بمفوضية محافظة الخليل تترأسها القائدة زين عسقلان.

ومن الجدير ذكره فقد حضر الاجتماع جميع أعضاء الهيئة الإدارية للمفوضية كل من رئيسها القائد احمد العمصي، ونائبه القائد حسام دنديس، وامين السر القائد نعمان سلهب، وامين الصندوق القائد احمد عطية، ومسؤول البرامج والمراحل القائد عمار ازغير ، ومسؤول خدمة وتنمية المجتمع القائد ايمن سياج، ومسؤولة الاعلام القائدة زين عسقلان والمفوض الكشفي القائد هتلر أبو حماد والمفوضة الارشادية القائدة مروة الهيموني إضافة إلى مسؤول رواد الحركة الكشفية القائد زين الدين التكروري .