وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب الاردن يشييد بدور اللاعب الدردور

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 16:39 )
ملبورن - معا : أشاد راي ويلكنز مدرب منتخب الأردن بتألق المهاجم حمزة الدردور الذي سجل أربعة أهداف في المباراة التي حقق فيها الفريق الفوز على فلسطين 5-1 يوم الجمعة على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2015.

وكان حمزة الدردور نجم المباراة المطلق بعدما سجل أربعة أهداف في الدقائق 34 و45+2 و75 و79 بعدما كان يوسف أحمد سجل الهدف الأول، وفي المقابل أحرز جاكا حبيشة هدف فلسطين الوحيد (84).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فوز اليابان على العراق 1-0 على ستاد بريسبان.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والأردن، في حين بقي رصيد فلسطين خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان على فلسطين 4-0 في نيوكاسل، والعراق على الأردن 1-0 في بريسبان.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان على ستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين على ستاد كانبيرا.

وبات الدردور رابع مهاجم في تاريخ كأس آسيا يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة، علما بأنه يعتبر المهاجم الثالث في الفريق بعد أحمد هايل وعدي الصيفي.

وقال ويلكنز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قلت للاعبين عندما بدانا الرحلة إلى أستراليا أننا سنحتاج الجميع، وحمزة كان الخيار الثالث بعد عدي وهايل، وطلبت منه أن ينتظر الوقت المناسب.. حمزة تسبب الآن لي بصداع يجب أن أعمل على حله، ولكنني سعيد له وبما قدمه.

وأضاف: إنه يمتلك إيقاع رائع وعندما يكون أمام المرمى فإنه قادر على وضع الكرة في الشباك، إيقاعه يخيف الناس لأنه يمتاز بالسرعة، ولكن يجب أن نعمل على دمجه أكثر في الفريق، وأنا واثق أنه قادر على فعل كل ما يريد.

وأنهى هذا الفوز سلسلة 11 مباراة دون أي فوز لمنتخب الأردن، حيث أوضح المدرب: لم أكن مباشرا في البداية، وذلك لأن العديد من منتخبات المنطقة في مستوى متشابه، وبالتالي فإنه سيكون هنالك صعوبات دائما في مباراة تعتبر مثل الديربي بالنسبة لنا.

وتابع: أعتقد أن النتيجة كانت كبيرة نوعا ما بالنسبة لنا، فقد حصل منتخب فلسطين على عدد من الفرص ولكن الحارس عامر شفيع قام بالتصدي لعدة كرات، وكان بإمكاننا في ذات الوقت تسجيل هدفين إضافيين، ولكن أعتقد أنه من الناحية الدفاعية فإن الفريقين لن يكونا راضيين بمقدار سعادتهما بمستواهما الهجومي.

وكشف: هذا الفوز يعتبر دفعة معنوية للاعبين، فقد عانينا كثيرا من سوء الحظ ولم نحقق أي نتائج، ولكننا في ذات الوقت تلقينا هدف وهذا أمر محبط برأيي رغم أننا فزنا بنتيجة 5-1، حيث كنت أتمنى أن ينجز اللاعبون المهمة بشكل كامل وينهوا المباراة بشباك نظيفة.

كما تحدث راي ويلكنز عن المباراة الأخيرة أمام اليابان، حيث قال: نحن نلعب مباراة كل أربعة أيام، وبالتالي نبدأ الاستعداد مباشرة للمباراة التالية، وسوف أقوم بمشاهدة منتخب اليابان عبر الفيديو وسأعرف نتيجة مباراة اليابان مع العراق ثم سنقرر ماذا سنفعل، ولكن بشكل عام فإن المباراة المقبلة ستكون مصيرية بالنسبة لنا.

وختم: قمنا بعمل جيد الليلة، ولكن المباراة المقبلة مصيرية.