وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلّف بطولة الانطلاقة التي نظمها نادي دير أبو ضعيف

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 17:47 )
رام الله-معا -إعلام اللجنة الأولمبية :غلّف النجاح بطولة الشطرنج التي نظّمها نادي دير أبو ضعيف وبرعاية اتحاد اللعبة في ذكرى الانطلاقة الخمسين لحركة فتح، بمشاركة 58 لاعباً من مختلف محافظات القدس ورام الله والخليل إضافة إلى طولكرم ونابلس وجنين وقلقيلية.

حيث حصل محمد السالم لاعب نادي اتحاد نابلس على كأس المركز الأول وجائزة مالية بقيمة 300 شيقل، تلاه طاهر زكارنه من دير غزالة في جنين بكأس المركز الثاني وجائزة مالية بقيمة 250 شيقل، بينما تقاسم المركز الثالث كل من اللاعبين يونس شعراوي وهاني قيسية من دورا وكمال السيوري وشادي القواسمي من شباب الخليل، إضافة إلى محمد الدمج من مركز جنين وحصل كل واحد منهم على جائزة مالية بقيمة 100 شيقل.

وكانت البطولة التي احتضنتها مدرسة دير أبو ضعيف افتتحت بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم، بعد أن تمّ تشكيل لجنة الاستئناف والتي ضمّت الدكتور خليل ياسين ومسعود أبو الوفا ورأفت صنوبر وطاهر زكارنة، إضافة إلى شادي القواسمي وبشير محاميد، وبدأت البطولة بسبع مباريات وزمن تفكير 15 دقيقة بالإضافة لثلاث ثواني للنقلة.

وانتهت البطولة بحفل تكريمي مميّز بحضور كل محمد الحبش عن المحافظة ومنصور السعدي وعطا أبو ارميلة عن حركة فتح اقليم جنين، والدكتور عماد نزال عن جامعة القدس المفتوحة ومصطفى القنيري عن اتحاد البلياردو، ورئيس المجلس خليل ياسين ورئيس نادي دير أبو ضعيف بشير محاميد وأمين عام اتحاد الشطرنج خالد عزالدين، بالإضافة الى جمع غفير من أهالي البلدة واللاعبين.
|313106|
من جهته رحّب خليل ياسين رئيس مجلس دير أبو ضعيف بالحضور، وأبدى استعداد المجلس تنظيم فعاليات مركزية أخرى للشطرنج وغيرها من الألعاب الرياضية، إيماناً منه بأهمية دعم الشباب ودورهم في تطوير الرياضة، كما أثنى على دور النادي واتحاد اللعبة في تنظيم البطولة.

بدوره بشير محاميد رئيس النادي تقدم بعظيم امتنانه لرئيس المجلس على الدعم الدائم الذي يقدمه للنادي لرعاية وتنظيم البطولات، شاكراً الاتحاد لتعاونه في انجاح البطولة كما توجه بالشكر للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على رعاية الرياضة، كما أشار إلى حجم المعوقات والقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، من خلال مصادرة المعدات الرياضية واحتجازها ومحاولة تدمير البنية التحتية للرياضة.


أما كلمة المحافظ ألقاها محمد الحبش الذي نقل تحيات اللواء ابراهيم رمضان محافظ محافظة جنين، ومن خلاله تحيات الرئيس محمود عباس للحضور والمشاركين، مشيدا بنجاح البطولة وتمنى التوفيق لنادي أبو ضعيف والاتحاد واللاعبين.

من جهته ومن خلال كلمة حركة فتح رحّب منصور السعدي بالحضور الكريم، مسترسلاً في الحديث عن حركة فتح وحفاظها على الثوابت الوطنية، داعيا الى الوحدة الوطنية والتلاحم ومشيدا بدور اللجنة المركزيه لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، كما شكر نادي وأهالي ومجلس دير أبو ضعيف على هذا التنظيم، وختم موجهاً شكره للواء جبريل الرجوب والدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج.

بدوره نقل خالد عزالدين الأمين العام لاتحاد الشطرنج تحيات ومباركة الدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد اللعبة للنادي والمجلس واللاعبين والحضور الغفير، واستعرض عز الدين نجاحات اتحاد الشطرنج خلال العام 2014 والمشاركات الخارجية المميزة، في عدة بطولات بمختلف قارا ت آسيا وافريقيا وأوروبا، ووجه شكره لحكام البطولة نبيل فزع وهاني طليب وأحمد سمودي، كما أشاد بمشاركة اللاعبات يارا الفقيه ورهف الفقيه وديما خلدون وامل عرباسي ونادين الفقيه، اللواتي وقفن نداً قويا للاعبين، وختم شاكراً النادي والمجلس وأهالي دير أبو ضعيف واللاعبين والحضور.

وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزين إضافة إلى الدروع التكريمية لكل من محافظة جنين ولتنظيم فتح اقليم جنين، إضافة إلى درع تقديري لاتحاد الشطرنج ونادي أبو ضعيف ولمجلس دير أبو ضعيف ولحكّام البطولة نبيل الفزع وهاني طليب وأحمد سمودي.