وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم شمال الخليل تنظيم مسيرة شعبية في صوريف

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 17:58 )
الخليل - معا - بمشاركة عضو لجنة اقليم شمال الخليل منى الهدمي ومنسق عام هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الجنوب محمد محيسن وامين سر حركة فتح في منطقة صوريف شادي غنيمات ورئيس بلدية صوريف محمد أحمد لافي، والعديد من الفعاليات والمؤسسات في البلدة تم تنظيم مسيرة شعبية مناهضة للجدار والاستيطان.

هذا وطالب المتظاهرون بفتح البوابة الفاصلة ما بين بلدة صوريف والجبع حيث قامت قوات الاحتلال ومنذ اربعة عشر عاماً بوضع هذه البوابة الفاصلة والمغلقة على الدوام ما بين تلك البلدتين حاجبة التواصل ما بين الاهالي والاقارب.

من جهة اخرى اكدت عضو لجنة اقليم شمال الخليل لحركة فتح منى الهدمي على اهمية واحقية ابناء شعبنا في المقاومة بشتى الوسائل والطرق والتصدي لهذا المحتل الغاشم الذي يبتلع الاراضي ويحتلها بالاضافة الى قيامه بوضع الحواجز والعراقيل في التواصل ما بين الاهالي، وشددت على ان حركة فتح ستبقى وعلى الدوام حريصة على الحفاظ على احقية شعبنا في المقاومة حتى تحرير ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه اكد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الجنوب محمد محيسن على ان مسيرة الهيئة مستمرة وان حلم الشهيد الوزير زياد ابو عين سيتحقق بزرع كل الارض الفلسطينية باشجار الزيتون واقتلاع هذا العدو من ارضنا.

هذا وحصلت مواجهات ما بين الشبان وقوات من جنود الاحتلال الذين قاموا بالقاء القنابل الصوتية والمسيلة للدموع التي احدثت العديد من الاصابات نتيجة الاختناق من الغازات السامة.