وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تعقد اجتماعا لكادرها الحزبي وهيئتها التنظيمية في نابلس

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 22:10 )
نابلس - معا - عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم اجتماعا موسعا لقيادتها وكوادرها وهيئاتها التنظيمية في محافظة نابلس بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة ماجدة المصري ، وأمين سر الجبهة في محافظة نابلس محمد دويكات ، بحث خلاله الوضع العام في محافظة نابلس وكذلك الوضع التنظيمي في المحافظة ، إضافة للتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية في ظل المستجدات الأخيرة في مجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية .

وفي بداية الاجتماع تحدث امين سر الجبهة في نابلس محمد دويكات ووضع الحضور بصورة ابرز التطورات في محافظة نابلس ودور الجبهة ومشاركتها في مختلف الفعاليات بالمحافظة ، تطرق كذلك الى القضايا التي يواجهها المجتمع الفلسطيني وفي المقدمة منها المصالحة الوطنية، وكذلك الهيئات والمجلس المحلية ومشاركة الجبهة فيها ودورها في تقديم الخدمة للمواطن في مختلف المناطق والتجمعات في محافظة نابلس .

واكد دويكات على الاهمية التي توليها الجبهة في متابعة قضايا المواطنين من خلال مواقعها الحزبية والتنظيمية ، وكذلك من خلال كوادرها ومناصريها في داخل الهيئات المحلية .

بدورها تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة ماجدة المصري عن اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية ، وموقف الجبهة من الحرام السياسي القائم باتجاه مجلس الامن الدولي وكذلك قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، فتح دراسة أولية حول الحالة في فلسطين .

وتطرقت المصري في سياق حديثها الى مواقف الجبهة من مختلف القضايا الفلسطينية ، ومنها وقف العمل بالتنسيق الأمني، وتنشيط المقاطعة الشعبية للمنتجات الإسرائيلية ، والتحرر من قيود بروتوكول باريس الاقتصادي، وصون صيغة الوفد الفلسطيني الموحد إلى المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي بخصوص قطاع غزة، ومواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي مع القاهرة لإستئناف هذه المفاوضات، وصولاً إلى تحقيق المطالب الفلسطينية وفقاً لما تم التوافق عليه.

وفي الشان الداخلية تحديدا ملف النصالحة اكدت المصري على ضرورة مواجهة العوائق التي تعطل على الحكومة الفلسطينية تولي مسؤولياتها في قطاع غزة، وإعادة إستلام الإدارات، وحل القضية الأمنية، وإعادة تنظيم آليات عمل المعابر، بما فيها معبر رفح مع الجانب المصري، وحل قضايا الموظفين .

كما تطرق المجتمعون الى قضايا تنظيمة داخلية على راسها استعدادات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس لاحياء الذكرى ال47 لانطلاقة الجبهة الشهر القادم.