وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح الجوال يكرم رواد الرياضة المقدسية الطوباسي وعلي محمد و الغول

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 15:16 )
القدس- معا- عدسة احمد جلاجل/ أزدانت قاعة نادي هلال القدس مساء السبت بالحضور المميز من فعاليات رسمية وشعبية ورياضية ورؤساء اتحادات وأندية ورياضيين وعائلات مقدسية ، وذلك لحضور حفل تكريم آثنان من أهم وأبرز أعمدة الرياضة المقدسية وهما "جنرال الكرة" موسى الطوباسي ومصارع الأسود علي محمد والأعلامي المتميز منير الغول.

ويأتي هذا التكريم من مسرح "الجوال" المقدسي ليواصل سلسلة البرنامج الرياضي التكريمي "بحبك يا بطل" والذي يشرف عليه مسرح الجوال المقدسي بالشراكة مع شبكة ووكالة بال سبورت ، والذي يسعى لتكريم الفعاليات الرياضية المقدسية الناشطة وهم "على قيد الحياة".

وابتدء الحفل بكلمة لمدير مسرح الجوال المقدسي الفنان صقر السلايمة، الذي أعتبر ان هذا اليوم من أهم وأبرز الايام المقدسية حين يكرم رموز وأعمدة الرياضة المقدسية اللذان قضيا أكثر من نصف قرن في خدمة الرياضة الفلسطينية عامة ورياضة كرة القدم والمصارعة، حيث آثرا هذا الفن ونشروه ونثروه في الوطن ومثلوا بلادهم خير تمثيل، في حين قدم الاعلامي منير الغول أجمل ثلاث عقود من عمره في خدمة صاحبة الجلالة "الأعلام".
|313499|
بعد ذلك ألقى الاعلامي احمد البخاري كلمة بالنيابة عن المكرمين الثلاثة بناء على طلبهم ونزولا عند رغبتهم، قدم من خلالها الشكر لجميع الحضور وللأبطال المكرمين موجها شكره لنادي هلال القدس وأدارته لأستضافة الحفل ، ووجه شكره لجميع الحضور الذين لبوا الدعوة من رؤساء اتحادات وأندية وأصدقاء ورفاق للرياضيين المكرمين، وذكر البخاري في كلمته السيرة العطرة للمكرمين ومعرفته بهم طيلة ثلاث عقود من الزمن، وما قدمه المكرمين للقدس وللرياضة المقدسية خاصة والفلسطينية عامة.

ومن ثم توالت الكلمات التي أشادت بمسيرة المكرمين الثلاث وكانت الكلمة التالية للدكتور نادي السلايمة، والاستاذ امين بركات والرياضي مفيد جبر ومدرب الملاكمة القدير سعيد مسك والمحامي عزام الهشلمون حيث أجمع المتحدثين خلال كلماتهم عن مكانة وقيمة هؤلاء الرياضيين المكرمين الذين أعتبروا من أعمدة الرياضة المقدسية في الزمن الجميل، وأشادوا بفكرة مسرح الجوال بتكريم الرياضيين الأحياء وهم على قيد الحياة.

فيما ألقيت قصائد عن مدينة القدس ألقاها الشاعة الدكتور معتز القطب والشاعرة المقدسية أيمان مصاروة نالت أستحسان وأعجاب وتصفيق الحضور.

فيما قدم الفنان الفلسطيني القدير احمد ابو سلعوم لوحة فنية شعرية زجلية من خلال قصيدة خاصة نظمها للمكرمين الثلاث، وألقى بعض الغناء الطربي الأصيل.
|313498|
وفي نهاية الحفل قام كل من الفنان صقر السلايمة والرياضيين مفيد جبر، سعيد مسك، يوسف فتيحة، د. نادر السلايمة، المحامي عزام الهشلمون، الرياضي محمود محي الدين والرياضي وليد سرحان والمخضرم فتحي الشامي بتقديم الدروع التذكارية والهدايا من قبل مسرح الجوال ، فيما قدم رجل الأعمال المقدسي المهندس سامر نسيبة ساعات يد فاخرة للمكرمين ، فيما تناول الحضور الحلويات والضيافة المقدمة من الرياضي وحارس مرمى الهلال السابق اكرم عبد الرحمن "ابو أشرف".