وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم :افتتاح مخيمي يا جبل ما يهزك ريح وعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 15:48 )
طولكرم – معا – منتصر العناني -إفتتحت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة ومدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم ورئيسا قسم الكشافة والمرشدات في الوزارة ناصر الفيه وسحر مجدوبة مخيمي الكشافة والمرشدات في مدرستي الحمد الله وزنوبيا المخيم الشتوي الاول والذي يأتي بناء على برامج الإدارة العامة للنشاطات الطلابية - دائرة الكشافة والمرشدات.

وقد توجهت عودة ودوربي إلى مخيم الكشافة في مدرسة الحمد الله (مخيم على هذه الأرض ما يستحق الحياة ) وكان في استقبالهم مدير المدرسة المستضيفة مروان ذوابه ومشرف الكشافة في مديرية تربية طولكرم صباح صباح والتقوا الكشافة حيث القت عودة كلمة أشادت بهم وبالحضور وايضا بالمحاضرين وقسم النشاطات ودروه في أنجاح هذه المخيمات لما لها من أثر كبير على طلبتنا مؤكدةً أنها المسوؤلية كبيرة وهنا تتعلمون كيفية القيادة والمسؤولية والثقة بالنفس مشيرةً أن كل المشاركين هم رسالة نحو تحقيق الهدف , فيما تحدث فواز دوربي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم ناقلا تحيات مديرعام الإدارة العامة للنشاطات الطلابية مشيدا بالمشاركين في هذا المخيم واضاف دروبي بأن المخيمات في طولكرم صورة يُحتذى بها من ناحية التحضير والنجاح الذي بغلفها بكل تفاصيلها مختتما أنتم قادة المستقبل , وكان مدير المدرسة ذوابة رحب بالحضور مشيرا انا كُلنا شركاء في النجاح والعمل معا بروح الفريق الواحد.
|313533|
وقد توجهت عودة ودوربي والوفد المرافق الى مدرسة بنات زنوبيا الأساسية حيث مخيم المرشدات (يا جبل ما يهزك ريح ) وكانت في استقبالهم مشرفة المرشدات في مديرية التربية خيرية سمارة والتي رحبت بهم وبهذه الزيارة في عرين مخيمها فيما وجهت عودة ودوربي كلمات توجيهية للمشاركات في المخيم والمحاضرات ولكل من ساهم في إخراجه الى حيز الوجود بنجاح كبير.

فيما رحبت العريفات بصيحات خاصة الحضور وقصيدة المخيم وكان شارك الوفد والحضور رئيس قسم النشاطات عدنان قعدان ومنتصر العناني وعلام الحمد الله ومن اللوازم ووسام فريج ومن المالية سماهر الزبادي ومن الرقابة المعز لدين الله عمر.

ويشرف على المخيمين مشرفا الكشافة والمرشدات خيرية سمارة وصباح صباح ويشارك في المخيمين 164 مرشدة وكشاف من جميع مدارس المديرية والذي سيستمر لمدة 5 ايام ويتم تطبيق برنامج تأهيل عرفاء وعريفات الفرق الكشفية والإرشادية.

ويشمل على مراسم رفع العلم الفلسطيني والصافرات والعروض الكشفية والعقد والربطات والمواقد والنيران والعلامات السرية والرحلات الخلوية وغيرها من الأمور الكشفية والإرشادية والفنية.

وقد أطلق على مخيم المرشدات بعنوان (يا جبل ما يهزك ريح) ومخيم الكشافة (على هذه الأرض ما يستحق الحياة) ويشارك بالتدريب للمخيم الإرشادي لانا عمر وصفاء عواد وفداء حمدان وليلى الساحلي وهنادي الاشقر وللمخيم الكشفي - القادة خالد زبده ومعتصم شلباية وماهر مصلح وأمجد جيوسي ونزيه الصوص .

وتعتبر هذه المخيمات هي بمثابة دعم وتاكيد على الدور الكبير الإرشادي والكشفي في ايصال رسالة للمشاركين بأهمية القيادة والمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد .

ومن المقرر أن ينظم حفل ختامي للمشاركين في المخيمين لاحقا في حضور مميز مع برنامج خاص .