وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الوطني الفلسطيني يشارك بمؤتمر البرلمانات الإسلامية في تركيا

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 17:01 )
القدس - معا -شارك الوفد الفلسطيني في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي بدأت اجتماعات دورتها العاشرة في اسطنبول بالأمس وتستمر أربعة ايام أخرى.

وقدم فيصل أبو شهلا عضو الوفد الفلسطيني ونائب رئيس لجنة فلسطين في المنظمة ، شرحا وافياً حول ما آلت إليه الأمور في الأراضي الفلسطينية منذ الاجتماع السابق للجنة، مطالبا بتقديم الدعم الحقيقي للقضية الفلسطينية في ظل الإجراءات التعسفية العقابية الإسرائيلية بحق ابناء شعبنا، وضرورة ترجمة هذا الدعم الى أفعال حقيقية من شانها تعزيز صمود شعبنا ونضاله.

كما اطلع ابو شهلا أعضاء اللجنة على جهود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس من اجل تحقيق تقدم سياسي وقانوني يحقق العدالة والسلام لشعبنا، مبيناً حجم الضغوط التي يتعرض لها من اجل عدم تقديم القرار الفلسطيني في الامم المتحدة اولا، و عدم الذهاب لمحكمة الجنايات الدولية ثانيا .

كما أكد رفض السياسة الإسرائيلية التي تقوم على الابتزاز واستعراض القوة بحجزها أموال الضرائب مما أدى الى خلق وضع اقتصادي صعب على شعبنا وسياسات الاعتقال التعسفية، والبناء الاستيطان العشوائي في كافة مدن الضفة الغربية.

وطالب ابو شهلا ، بالعمل على ممارسة الضغط السياسي الفعال من خلال المحافل والهيئات القانونية الدولية من اجل رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، التي ما زالت إسرائيل تحاصره وتمنع دخول مواد البناء لإعادة الأعمار ما خلفته ثلاثة حروب إسرائيلية على القطاع .كما أكد على ضرورة دعم القدس التي يواجه أهلها سياسة التهجير وهدم البيوت ومصادرة الأراضي وإفساد الشباب نتيجة البطالة التي يعانون بها.

وأيدت جميع الوفود المشاركة في الاجتماع المقترح الإماراتي بتوجيه رسائل من قبل الاتحاد للهيئات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية من شانها حث الدول على الاعتراف بدولة فلسطين ، والضغط على حكوماتهم من اجل تفعيل القرارات البرلمانية الأوروبية التي اعتراف بفلسطين.

كما اقترح الوفد البرلماني الإماراتي بتشكيل وفد من الاتحاد لزيارة الدول الأوروبية وفتح باب الحوار من اجل الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ودعمها في الأمم المتحدة كما طالبت الدول المجتمعة بضرورة عدم ترك الفلسطينيين امام سياسة الاضطهاد والحرمان التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وان ذلك لا علاقة له بالتطبيع.

ويذكر ان وفد المجلس الوطني الفلسطيني يتكون من : خالد مسمار رئيسا وعضوية: آمنة جبريل، د. فيصل ابوشهلا ، فتحي ابو العردات، وسكرتير لوفد عبد الحميد قرمان .