وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة الثانية: فوز الصين على كوريا الشمالية 2/1

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 17:38 )
كانبيرا - معا : نجح منتخب الصين في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على كوريا الشمالية 2-1 يوم الأحد على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015.

وسجل سون كي هدفي الصين في الدقيقتين 1 و42، في حين أحرز جونغ ايل-غوان (56) هدف كوريا الشمالية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضا فوز أوزبكستان على السعودية 3-1 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان و3 للسعودية ولا شيء لكوريا الشمالية، حيث تاهلت الصين وأوزبكستان إلى الدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على السعودية 1-0 وأوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-1 والصين على أوزبكستان 2-1.

وفي الدور ربع النهائي، يوم الخميس المقبل، تلتقي الصين مع أستراليا ثانية المجموعة الأولى على ستاد بريسبان، في حين تتقابل أوزبكستان مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الأولى على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

جاءت بداية المباراة قوية وأسفرت عن هدف مبكر للمنتخب الصيني في الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب سون كي بعدما استقبل تمريرة ماي فانغ الطويلة من الجهة اليسرى لينفرد بالمرمى الكوري ويسدد كرة زاحفة من تحت الحارس الكوري ري ميونغ- غوك.

واستمر التفوق الصيني خلال الشوط الأول، في حين انحصرت المحاولات الكورية الشمالية عبر التسديد من خارج المنطقة.

وضاعت على كوريا الشمالية فرصة تسجيل التعادل في الدقيقة 39 عندما تبادل جونغ ايل-غوان الكرة مع او هيوك-تشول قبل أن يسدد كرة خطيرة مرت فوق العارضة.

وأثمر التفوق الصيني عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما انطلق جيانغ جيبينغ في الجناح الأيسر وأرسل كرة عرضية طار لها سون كي وحولها بعيدا عن متناول الحارس الكوري.

وكاد المنتخب الصيني يسجل الهدف الثالث عن طريق يو هاي عندما رفع كرة تجاوزت الحارس ري قبل أن ينجح المدافع كوانغ جون في إبعادها عن خط المرمى إلى خارج منطقة الجزاء (44).

وفي الشوط الثاني دخل منتخب كوريا الشمالية بتصميم أكبر على تعديل النتيجة، حيث نجح في التسجيل عند الدقيقة 56 بعدما أرسل باك كوانغ-ريونغ تمريرة عرضية وصلت إلى جونغ ايل-غوان ليسددها أرضية قوية حاول المدافع الصيني غاو لين إبعادها قبل أن تهز شباك الحارس الصيني وانج دالي.

واستمر الضغط الكوري في الدقائق المتبقية فمرت رأسية جونغ فوق العارضة، قبل أن تضيع أخطر الفريق في الدقيقة 81 عبر رأسية سيم هيون-جين التي ارتدت من العارضة.