وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور خطير على صحة أسير محكوم 6 مؤبدات

نشر بتاريخ: 19/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 11:59 )
القدس- معا - أصيب الأسير المقدسي حمزة سعيد الكالوتي "46 عاماً"، بحالة إعياء شديدة بعد مماطلة إدارة السجون إجراء عملية جراحية مستعجلة له في بطنه.

وعلمت وكالة معا أن الأسير المقدسي- المحكوم بالسجن 6 مؤبدات- تدهورت حالته الصحية بصورة خطيرة خلال الأيام الأخيرة، حيث يتعرض لأوجاع شديدة في بطنه بسبب "الفتاق"، وتم نقله عدة مرات الى عيادة سجن نفحة.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن إدارة سجن نفحة تعمدت الأسبوع الماضي نقل الأسير الكالوتي الى مستشفى سجن الرملة، بالتزامن مع العاصفة الجوية التي ضربت البلاد، لكن الأسير والأسرى رفضوا نقله في البوسطة "الثلاجة الحديدية"، خوفا على صحة الكالوتي لمعانته من أوجاع وحالة إعياء.

وأضاف أبو عصب ان حالته الصحية تتدهور يوما بعد يوم، حيث لم يتمكن من الأكل أو الشرب أو النوم بشكل كافٍ منذ 7 أيام، حتى انه يتقيأ المسكنات التي تعطى له، كما انه لا يتمكن من السير على قدميه أو التحرك الا بمساعدة الأسرى.

وأضاف ان ادارة سجن نفحة تقول انها ستنقله خلال الايام القادمة الى سجن الرملة لاجراء الفحوصات اللازمة له، إلا أن الاسرى أكدوا بأن الكالوتي بحاجة الى عملية "الفتاق" بشكل فوري.

ولفت أبو عصب أن الاسير المقدسي الكالوتي بحاجة الى "عملية فتاق" وتم التوصية بإجراءها من قبل طبيب مستشفى "العفولة" عام 2009، "الا ان ادارة السجون تماطل في اجرائها منذ سنوات.

ولفت أبو عصب أن الأسير حمزة يعاني من عدة أمراض، وبحاجة الى 3 عمليات جراحية مستعجلة، لكن ادارة السجون تماطل في تقديم العلاج اللازم له، وتكتفي بإعطائه الأدوية والمسكنات، مما سيؤثر سلباً على صحته، حيث يعاني من مرض "التهاب المفاصل"، ويسبب له تشنجات دائمة في أطرافه السفلية والعلوية، وأحيانا لا يستطع التحرك بمفرده، ورفاقه بالأسر يساعدونه بأمور حياته، وحاليا يتناول ادوية "مرض سرطان العظام".

كما يعاني من أوجاع "بالقولون" ومرض "النقرس" والبواسير، ومن أزمة صدرية حادة ويوميا يحتاج الى البخاخ لمساعدته في التنفس.