وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدالة الاتيرة تستقبل مستشار التعاون في القنصلية الفرنسية

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 14:43 )
رام الله - معا - استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة في مكتبها مستشار التعاون في القنصلية الفرنسية العامة بالقدس أوغستن فافرو لبحث سبل وافاق التعاون المشترك في مجال البيئة .

وتحدثت الاتيرة خلال لقاءها معه بحضور م . احمد ابو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة عن التزام دولة فلسطين سياسيا في الاتفاقيات الدولية ذات الشأن بظاهرة تغير المناخ مشيرة بان سلطة جودة البيئة اعدت الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ وتعكف حاليا على اعداد تقرير البلاغ الوطني الاول حول انبعاث الغازات الدفئية

وشددت بان فلسطين على استعداد تام للمشاركة في مؤتمر الاطراف 21 حول تغير المناخ والذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس نهاية العام الحالي، شاكرة الحكومة الفرنسية على مواقفها السياسية تحاه الدولة الفلسطينية.

واكدت م. الاتيرة بان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الانسان وعناصر البيئة كافة من خلال سيطرته على الموارد المائية والمصادر الطبيعية باقامة المستوطنات الغير شرعية في الاراضي الفلسطينية وبناء جدار الفصل العنصري الذي يؤثر على مكونات البيئة الفلسطينية.

وبدوره شكر مستشار التعاون في القنصلية الفرنسية بالقدس اوغستن فافرو فلسطين على مواقفها السياسية تجاه فرنسا مؤكدا على ضرورة التعاون الفلسطيني الفرنسي في مجال البيئة وتغير المناخ مؤكدا على اهمية ترسيخ التعاون مستقبلا .