وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات تفتتح دورات لتدريب مراقبين محليين

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 14:45 )
نابلس-معا- افتتحت لجنة الانتخابات المركزية دورات تدريب مدربين للرقابة على الانتخابات من مؤسسات المجتمع المدني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد افتتح عضو اللجنة الدكتور يوسف عوض الله الدورة التدريبية في مدينة غزة، حيث ألقى كلمة ترحيبية بالمشاركين قال فيها أن هذه الدورات تهدف إلى إيجاد مدربين مؤهلين لتدريب مراقبين من مؤسسات المجتمع المدني المحلية، وتستهدف حوالي 80 متدرب تم تنسيبهم من مؤسسات المجتمع المدني المحلية والتي تقدمت بطلبات للجنة بهذا الخصوص.

وفي نابلس، افتتح الدورة التدريبية نائب المدير التنفيذي أشرف الشعيبي والذي أشار إلى أن التدريب يستمر على مدار أسبوعين متتاليين بواقع أربع دورات تدريبية، اثنتان منها بالضفة الغربية في مدينتي نابلس ورام الله، واثنتان في مدينة غزة، حيث تستغرق كل دورة تدريبية ثلاثة أيام ويمنح المشارك فيها شهادة صادرة عن اللجنة.

وتشتمل الدورات الممولة من الاتحاد الأوروبي التي ينفذها مدربو اللجنة على شرح معمق لمفهوم الرقابة ومعاييرها وحقوق المراقبين وواجباتهم أثناء العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تقديم بعض التجارب في الرقابة من مدربين من مؤسسات المجتمع المدني والذين سبق وشاركوا بالرقابة على الانتخابات في فلسطين والخارج.

يذكر أن لجنة الانتخابات تقوم بالعديد من المشاريع والأنشطة التي تهدف إلى توعية الناخبين وبناء قدرات شركاء العملية الانتخابية بهدف الحفاظ على الجاهزية لتنفيذ الانتخابات، وذلك ضمن خططها الثابتة والمعدة مسبقاً.