وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلام الاسرى يصدر كتاب "درب الاشواك" للاسير سمير حجة

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 14:46 )
غزة-معا- احتفل مكتب إعلام الأسرى اليوم بإشهار كتاب " درب الأشواك " للأسير سمير حجة الذي يقبع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ، والذي يتحدث عن معلومات تعرض لأول مرة عن تاريخ المقاومة الفلسطينية خاصة في ظل انتفاضة الأقصى .

الأسير سمير حجة محكوم عليه ب 16 مؤبداً ، و هو من الشخصيات النادرة التي عايشت الكثير من الشهداء الفلسطينيين أمثال " أبو هنود و أيمن حلاوة و علي علام " بالإضافة إلى الكثير من الأسرى الحاليين أمثال عبد الله البرغوثي و غيره الأمر الذي جعله يكتسب الكثير من المعلومات .

وقال أحمد أبو طه مدير مكتب إعلام الأسرى أن الأسير "حجة" يعمل بشكل كبير مع الكثير من الخلايا سواء في شمال فلسطين أو جنوبها ، و بالتالي يعتبر تاريخاً كبيراً للمقاومة الفلسطينية ، وكشفاً جديداً للكثير من المعلومات التي كانت مخفية طوال السنوات الماضية .

و أضاف أبو طه " مكتب إعلام الأسرى يعمل الآن على توثيق تاريخ المقاومة الفلسطينية من خلال التواصل مع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية و الأسرى المحررين خاصة ممن شملتهم صفقة الأحرار و تم تجميع الكثير من المعلومات منهم و توثيقها " .

و أشار أبو طه إلى أن الكثير من الأسرى داخل السجون ومن المحررين أيضا يعكفون على كتابة تاريخهم النضالي و مكتب إعلام الأسرى يعمل على جمعها و توثيقها في كتب لتصدر تباعاً