وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز العراق على فلسطين للتأهل مع اليابان الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 18:53 )
فوز العراق على فلسطين للتأهل مع اليابان الى الدور الثاني
كانبيرا - معا : نجح منتخب العراق في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على فلسطين 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2015.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل منتخب العراق هدفي الفوز خلال الشوط الثاني عن طريق يونس محمود (48) وأحمد ياسين (88).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا فوز اليابان على الأردن 2-0 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للعراق و3 للأردن ولا شيء لفلسطين، حيث تأهلت اليابان والعراق للدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز العراق على الأردن 1-0 واليابان على فلسطين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على العراق 1-0 والأردن على فلسطين 5-1.

وفي الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، تلتقي اليابان مع الإمارات ثانية المجموعة الثالثة، في حين يتقابل العراق مع إيران صاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة أيضا.

وجاءت بداية اللقاء متوازنة بين المنتخبين وحاول المنتخب العراقي من جانبه تركيز اللعب عبر الأطراف من خلال أمجد كلف في الجهة اليمنى وضرغام اسماعيل من الناحية اليسرى، فيما اعتمد المنتخب الفلسطيني على محمود عيد وأشرف نعمان في الخط الأمامي.

وكانت أولى الفرص الخطيرة لصالح المنتخب الفلسطيني عندما نفذ أشرف نعمان ضربة ركنية أبعدها حارس المرمى العراقي جلال حاجم بصعوية ارتدت من المدافع أحمد خلف قبل أن يتم تشتيتها خارج منطقة الجزاء (20).

وجاء الرد العراقي مباشرة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق وليد سالم كان لها حارس المنتخب الفلسطيني توفيق علي بالمرصاد (22).

وسنحت فرصة أخرى لأسود الرافدين من هجمة مرتدة سريعة عبر أحمد ياسين الذي مرر الكرة إلى القادم من الخلف ضرغام اسماعيل ليسددها فوق العارضة بقليل (24).

وواصل المنتخب العراقي ضغطه في محاولة لافتتاح النتيجة من خلال تسديدتين عبر ياسر قاسم في المرة الأولى من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس توفيق علي بنجاح (30)، في حين صوب يونس محمود في المرة الثانية من داخل منطقة الجزاء أبعدها توفيق علي إلى ضربة ركنية (33).

وبدأ المنتخب العراقي الشوط الثاني مهاجما ونجح في افتتاح النتيجة عبر نجمه يونس محمود عندما ارتقى إلى ضربة ركنية نفذها علي عدنان من الجهة اليمنى ليحولها محمود في الزاوية اليسرى للحارس توفيق علي (49).

وكاد المنتخب الفلسطيني أن يدرك هدف التعادل مباشرة بعد هفوة من دفاع المنتخب العراقي لم يفلح أشرف نعمان في استغلالها عندما صوب كرة قوية أبعدها الحارس جلال حاجم بقدميه إلى ركلة ركنية (51).

كما أتيحت للمنتخب العراقي فرصة مضاعفة النتيجة عندما احتسب له حكم اللقاء الإماراتي عبد الله محمد ضربة جزاء ضد أحمد محاجنة لدفعه جوستين ميرام داخل المنطقة، انبرى لها يونس محمود وسددها على الزاوية اليسرى للحارس توفيق علي الذي تألق في التصدي لها ليحرم المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الثاني (61).

أما المنتخب الفلسطيني فقد حاول الرد من خلال تسديدة قوية من خارج الجزاء عبر إسماعيل العمور مرت بجانب الزاوية اليمنى للحارس جلال حاجم (66).

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء نجح أسود الرافدين في تسجيل الهدف الثاني عبر أحمد ياسين الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى حولها وليد سالم ليسدد في سقف المرمى (89).

وكاد علي عدنان يحرز الهدف الثالث للمنتخب العراقي عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن للحارس توفيق علي (90+3