وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجال امن فلسطينيون فروا من غزة الى رفح يهددون ببدء اضراب عن الطعام احتجاجا على تجاهل قضيتهم.. والحكومة تعد بحل قريب

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 21:06 )
بيت لحم- غزة- تقرير معا- أعلن رجال الأمن الفارين من قطاع غزة عزمهم خوض اضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم غد الثلاثاء احتجاج على ما وصفوه عدم اكتراث القيادة الفلسطينية بحل قضيتهم المستمرة منذ سيطرة حماس على القطاع .

وقال أبو مهند أحد الضباط المتواجدين داخل معسكر الأمن المركزي في مدينة رفح في اتصال لوكالة "معا", نحن ضباط وضباط صف وجنود السلطة الفلسطينيه في رفح سيناء والعريش دخلنا إلي مصر ولقينا احتراما وتقديرا من الحكومة المصرية وانتظرنا قيادتنا الحكيمة ان تنظر لنا ولقضيتنا في عين الواجب "

وأضاف أبو مهند أن عددهم 175 رجل أمن مقسمين في معسكرين حيث يوجد في معسكر الأمن المركزي في مدينة رفح 105 فرد و يتواجد 70 آخرون في معسكر حربي بمدينة العريش.

وأوضح أبو مهند أن حركة فتح و خلال الشهرين الماضيين تمكنت من توفير 200 دولار إضافة إلى توفير الملابس من قبل الجيش المصري .

وقال أبو مهند" نحن مطلوبون لجيش الاحتلال و مطلوبون لحركة حماس و نريد تدخلا عاجلا من القيادة الفلسطينية من الرئيس محمود عباس و من رئيس الوزراء سلام فياض .

الكرنز يعد بالعمل لحل الملف قريبا:

من جهته وعد امين عام مجلس الوزراء سعدي الكرنز بحل ازمة العالقين من ابناء حركة فتح على الجانب المصري منذ سيطرة حماس على قطاع غزة.

واوضح الكرنز لوكالة " معا" ان رئيس الوزراء سلام فياض ناقش الموضوع مع وزير المخابرات عمر سليمان مؤخرا ووعد الاخير بحل مسالتهم فور الانتهاء من ازمة العالقين على معبر رفح .

كما اشار الكرنز الى ان ابو علاء قريع متواجد حاليا في القاهرة لبحث هذا الملف , كما سيتم ايفاد مستشار الرئيس روحي فتوح الى القاهرة للتباحث في هذا الموضع من اجل استصدار اقامات مصرية للفلسطينيين المتواجدين في القاهرة, كما سيتم ترحيل الاعداد المتبقية في رفح اما الى قطاع غزة او الى الاراضي المصرية اسوة بزملائهم.

كما اوضح امين عام مجلس الوزراء ان كافة التكاليف المختصة بالعالقين وغيرهم تتكفل بها السلطة الوطنية الى حين حل ازمتهم.