وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يفتتح دورة طلابية ويشارك في سلسة ندوات بمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 17:22 )
طولكرم - معا - أكد د. أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ضرورة بذل الجهود ومضاعفتها واستكمالها لتحقيق المصالحة الوطنية ، معبرا عن تمسك الجبهة الحازم بما وقعت عليه باتفاق القاهرة و تمسكها بالرعاية المصرية للمصالحة والشراكة الإستراتيجية معها لإتمام بنود الاتفاق ، مؤكدة أنها تعمل مع كافة الأطراف المعنية لتهيئة المناخات لانعقاد لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف د. مجدلاني خلال سلسلة ندوات ولقاءات واجتماعات نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ، يوم أمس ، بأن خيار المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق وتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية هو خيار استراتيجي ولا يمكن التراجع عنه ، داعيا كافة القوى الموقعة على اتفاق القاهرة لتحمل مسؤولياتها في حمايته.

وأضاف الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني انه وفي ظل التطورات السياسية الجارية والتحديات التي خلفها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وأمام حجم الضغوط والأعباء فإننا ندعو لضرورة تشكيل حكومة ائتلاف وطني وبمشاركة القوى السياسية من اجل استكمال مسيرة إنهاء الانقسام وإعادة الاعمار والتمسك الحازم بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية طبقا لجدول زمني متفق عليه باعتبارها المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام ، والاستناد لخيار الشعب وصناديق الاقتراع .

واعتبر مجدلاني أن إفشال مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال في مجلس الأمن يشكل حماية للاحتلال وفقدان لمصداقية هذا المجلس ودوره الأممي ، مضيفا إن معارضة أمريكا لمشروع القرار يجعلها شريك للاحتلال ، مرحبا في ذات الوقت بالتوقيع على ميثاق روما كمقدمة للعضوية في محكمة الجنايات الدولية.

ودعا د. مجدلاني إلى أهمية توحيد الخطاب الفلسطيني والتوحد خلف مصالح وحقوق شعبنا ومواجهة كافة التحديات ، مشيرا لضرورة الوصول إلى قرار وطني موحد وحر ومستقل ينطلق من رؤية فلسطينية ويصون المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني .

واستعرض المجدلاني آخر المستجدات السياسية ووضع الحضور بصورة شاملة حول تحركات القيادة على المستوى العربي والدولي واستعرض أوضاع أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في سورية ولبنان .

جاءت أقول د. مجدلاني خلال ندوة سياسية نظمتها الجبهة في مدينة طولكرم وخلال ندوة سياسية أخرى نظمتها منظمة الجبهة في بلدة عتيل ، ويأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الأمين العام إلى محافظة طولكرم ، حيث قام بافتتاح دورة " سبل التواصل والاتصال للغة الانجليزية " التي تنظمها كتلة نضال الطلبة بالتعاون مع مركز صبارين الثقافي ويشارك في الدورة 60 طالبا وطالبة من أعضاء الكتلة في الجامعات.

وشارك في افتتاح الدورة إلى جانب الأمين العام مديرة مديرية التربية والتعليم في المحافظة نائلة فحماوي ورئيس جمعية صبارين الخيرية محمد كامل الصباريني .

وقام الأمين العام بزيارة تفقدية لجمعية الهلال الأحمر في مدينة طولكرم والتقى من رئيسة الجمعية مها حنون ومع الهيئة الإدارية وطواقم الجمعية واستمع منهم لقضايا وأوضاع الجمعية وقام بجولة شملت مختلف الأقسام في الجمعية وبخاصة مستشفى الهلال ومأوى الأيتام ، كما قام بزيارة لبلدية عتيل والتقى رئيس البلدية نشأت دقة وأعضاء المجلس البلدي واستمع إلى أوضاع وهموم البلدة ، وشارك متحدثا بندوة سياسية نظمتها الجبهة في البلدة عقدت في قاعة البلدية بمشاركة حاشدة من وجهاء وفعاليات وأهالي البلدة ، وقام بافتتاح مكتب الجبهة في عتيل ولقاء موسع مع كوادر وأعضاء الجبهة في المنطقة بحضور قيادة الجبهة في محافظة طولكرم .

وخلال زيارته للمحافظة التقى د. مجدلاني بقيادة فرع الجبهة بمحافظة طولكرم والتقي بممثلي فصائل العمل الوطني والتقى بنقابة المحاسبين وببعض النقابات والجمعيات الخيرية والتعاونية .