وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شنيشل: عندنا القدرة على تكرار إنجاز 2007

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 19:17 )
شنيشل: عندنا القدرة على تكرار إنجاز 2007
كانبيرا - معا : أعرب راضي شنيشل مدرب منتخب العراق عن إيمانه بقدرة فريقه على تكرار إنجاز عام 2007 والفوز باللقب القاري، وذلك بعدما تغلب على فلسطين 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2015.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أتمنى أن يتكرر سيناريو عام 2007 مع منتخب العراق من جديد، وإذا حققنا نتيجة جيدة أمام إيران فإننا سنتأهل للدور قبل النهائي، وأنا واثق أن العراق سيبلغ النهائي بعد ذلك.

وأضاف: بالتأكيد ستكون المباراة أمام إيران صعبة، حيث أن هناك تاريخ طويل بين الفريقين ومنتخب إيران قوي.. كلاعب سابق فقد خضت العديد من المباريات ضد إيران، خاصة في مراحل الأدوار الإقصائية، ولهذا أنا واثق أنني سنشاهد مباراة جيدة في كانبيرا.

وأوضح مدرب العراق حول إهدار الفرص أمام المرمى والتي من ضمنها ضربة جزاء في المباراة أمام فلسطين: سوف نتدرب على تسديد ضربات الجزاء كل يوم اعتبارا من الآن.. قمت باختيار يونس محمود للمشاركة اليوم وتنفيذ ضربة الجزاء لأنه يحتاج بعض الأهداف ليصبح افضل هداف في تاريخ العراق.

وتابع: لكن المباريات المهمة باتت أمامنا، والآن سنقوم باتخاذ القرار بجدية حول من سينفذ ركلات الترجيح وضربات الجزاء.

من جهته قال سعد عبد الأمير أفضل لاعب في المباراة: الجهاز الفني كان يعمل معنا من أجل تحقيق الفوز، ولهذا كنا نتطلع للحصول على النقاط الثلاث الليلة، ولكن أحيانا عندما تحاول بقوة أن تسجل فإنك قد تمر بوضع صعب.

وأضاف: نحن سعداء بفوزنا اليوم، حيث حققنا نتيجة إيجابية، والفوز هو شيء بسيط نقدمه لبلدنا.. لكن الآن يجب أن ننسى مباراة اليوم ونقلب الصفحة، حيث يجب أن نفكر في المباراة المقبلة أمام إيران.