وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب يطا وأهلي الخليل إلى نصف نهائي بطولة الشهيد زياد أبو عين الكروية

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 20:34 )
شباب يطا وأهلي الخليل إلى نصف نهائي بطولة الشهيد زياد أبو عين الكروية
الخليل -معا - حسن سدر و ناصر المحتسب : في ختام مباريات الدور الأول لبطولة الشهيد زياد أبو عين الكروي التي ينظمها شباب الخليل أقيمت الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية حيث التقى أهلي الخليل و شباب يطا وانتهت بفوز شباب يطا بثلاثة أهداف لهدفين ، وفي المباراة الثانية فاز مركز الأمعري على جبل المكبر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في لقاءين حماسيين فيهما غزارة في الأهداف ،و بذلك يتصدر شباب يطا المجموعة ويليه أهلي الخليل بفارق الأهداف عن الأمعري الذي جمع نفس نقاطهما (6) نقاط لكل فريق .

يلتقي في الدور نصف النهائي ( المربع الذهبي ) كل من هلال القدس مع أهلي الخليل و شباب يطا مع شباب الخضر مساء يوم الأربعاء على أن تقام المباراة النهائية من الفائزين يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الخامسة مساءا ، وقد أعدت إدارة العميد و اللجنة المشرفة على البطولة برنامجا حافلا لمباراة الاختتام .
|313923|
شباب يطا 3 – أهلي الخليل 2
في لقاء لا بديل ليطا عن الفوز للاستمرار في البطولة و كذلك الأهلي الذي كان يكفيه التعادل قدم الفريقان مباراة قوية و شيقة استطاع في نهايتها يطا الفوز بثلاثة أهداف لهدفين ، حيث بدا على الفريقين التصميم على الخروج بنتيجة اللقاء للصعود للدور الرباعي و تبادلوا الهجمات صوب المرميين و كاد جمال علان أن يفتتح التسجيل لكن فداء أبو علي مدافع يطا خطف الكرة من أمامه ،ومن هجمة منسقة ليطا في الدقيقة 18 سدد علي الزامل كرة رائعة أبعدها فايز اعسيلة قريبا من مرماه لركنية لم تستغل ، حمادة الجعبري يسدد كرة وصلته من عرضية العكاوي التقطها حارس يطا ببراعة .

الدقيقة 28 ترتطم الكرة بيد نادر العتابقة مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء ليطا يسجل منها مجد يونس الهدف الأول لفريقه رغم محاولة الشويكي صدها ، ليضغط الأهلي بعدها حسب توجيهات المدرب الايطالي ستيفاني في محاولة للتعديل و يتحصل على كرة ثابتة على بعد 20متر نفذها خلدون الحلمان رائعة مرت بجانب القائم ، وليحصل الأهلي بعدها على ركنية لم تستغل .

عزمي الشويكي المتألق ابعد كرتين متتاليين ليطا ببراعة فائقة من تسديدات ربعي و يونس وفي الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع جاء هدف التعادل للأهلي من متابعة عيد عكاوي لعرضية الجعبري و أودعها الشباك .

وفي بداية الشوط الثاني دخل اللاعب المميز وائل مليسات مكان حمادة الجعبري و أولى الفرص هذا الشوط أضاعها سامح مراعبة عندما سدد كرة قوية التقطها حارس الأهلي على مرتين ، و أجرى مدرب الأهلي تغييرات داخل الملعب في أماكن اللاعبين بعد دخول محمد دوفش الوافد الجديد مكان جمال علان وكاد العتابقة أن يحرج يطا عبر تسديدة قوية علت العارضة بقليل .
|313924|
استغل شباب يطا اندفاع لاعبي الأهلي بعد دخول مراد أبو ميزر مكان خلدون الحلمان ومن كرة عرضية رفعها المتقدم محمد الزعبي وصلت إلى سامح مراعبة الذي أودعها على يمين عزمي الشويكي معلنا هدف التقدم ليطا ، لكن الأهلي لم يهدأ حيث عادل و وائل مليسات للأهلي من كرة ملعوبه في حلق المرمة في الدقيقة 80 ، ولكن وفي غفلة من دفاع الأهلي في الدقيقة 89 سجل يطا الهدف الثالث له عن طريق اللاعب احمد درويش لتنتهي المباراة بفوز شباب يطا بثلاثة أهداف لهدفين ليتساوى مع الأهلي بعدد النقاط ( 6 ) نقاط لكل فريق مع أفضلية الأهداف لصالح يطا .

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة مصعب أبو سالم لاعب الأهلي الخليلي .
الحكام : ناصر البلبول و ساعده احمد البلبول و احمد جبريل و رابعا عمر يوسف .

تشكيلة الأهلي : عزمي الشويكي في المرمى أمامه فايز اعسيلة ، حسين جوهر ،نادر العتابقة ، جهاد عبد العال ( رامي الساحلي ) عبد عكاوي ، مصعب أبو سالم ، محمد داوود ، حمادة الجعبري ( وائل مليسات ) ، جمال علان ( محمد دوفش ) خلدون الحلمان ( مراد أبو ميزر ) و المدير الفني الايطالي ستيفاني هنري .

تشكيلة شباب يطا : نائل أبو عاقلة في المرمى ، احمد شفيق ، فداء أبو علي ( ثائر الجبور ) محمد عودة ، بشير أبو قبيطة ، احمد درويش ، مجد يونس ، بهجت ربعي ( فارس حمود ) علي الزامل ( ثائر عقل ) بهاء عزمي ( محمد الزعبي ) و سامح مراعبة .
|313925|

مركز الأمعري 4 – جبل المكبر 3
في المباراة الثانية لنفس المجموعة الثانية ، التقى مركز الأمعري و جبل المكبر و انتهى اللقاء بفوز صعب للأمعري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة و خرجا معا من البطولة ، حيث كان الأمعري بحاجة لفارق هدفين للاستمرار في البطولة .

ابتدأ اللقاء بلعب متكافئ من الفريقين ، و كانت أولى الفرص الضائعة للأمعري من بطرس عبو عندما انفرد بمرمى المكبر و سدد الكرة في جسم الحارس غسان علي و فعل الشيء نفسه بإضاعة فرصة أخرى من اللاعب محمد عصفور عندما سدد كرة صاروخية تخطت الحارس و مرت أمام المرمى ولم تجد من يتابعها وذلك في الدقيقة 13 ، و أنقذ غسان علي كرة بطرس القوية و أبعدها لركنية غير مستغلة ، الدقيقة 26 شهدت الهدف الأول للمكبر بقدم سامر حجازي اثر متابعة لعرضية بهاء علقم وسط ذهول للاعبي و إداريين الأمعري حيث ضغط للتعديل لكن سرعة التخلص من الكرة غلبت على أداء اللاعبين ، وأضاع خضر عبيدات و فادي حساسنة كرتين سهلتين أمام مرمى الأمعري ..
|313926|
هدف التعادل للأمعري سجله همام أبو حسين بعد مجهود فردي رائع حاور خلاله مدافعي المكبر و سدد كرة أرضية زاحفة على يسار غسان علي في الدقيقة 43 ، وفي الوقت بدل الضائع أحرز الأمعري هدفه الثاني بعد تمريره نموذجية من همام إلى محمد مصباح الذي سددها في شباب المكبر لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين لهدف .

ومنذ بداية الشوط الثاني ضغط الأمعري صوب مرمى المكبر لكن صلابة دفاع المكبر حالت دون وصولهم للمرمى و تناقل لاعبوه الكرة بسلاسة و تنظيم ولكن بدون فاعلية هجومية على المرمى و حاولوا التسجيل من خارج منطقة الجزاء عن طريق لاعبه بطرس وعاد و سدد كرة ارتدت من الحارس وليستغلها همام داوود و وادعها شباب المكبر ، الدقيقة 22 من عمر الشوط الثاني شهدت حالة طرد اللاعب كامل جبارين من الأمعري.

واستغل الأمعري دربكة أمام مرمى المكبر سجل منها عايد جمهور الهدف الرابع لفريقه و ذلك في الدقيقة 78 ، ليرد المكبر بهدف ثاني في الدقيقة 83 من كرة ثابتة نفذها احمد علان و أكملها زهير شعبان في الشباك بكل سهولة ، الدقيقة 87 شهدت تصدي العارضة لكرة عايد جمهور من ضربة حرة ، وفي غفلة لاعبي الأمعري الذين اطمئنوا للنتيجة سجل خليل شقيرات الهدف الثالث للمكبر من تسديدة رائعة و قوية على يسار الحارس احمد الشبل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء مطيحا بآمال الأمعري بالانتقال لنصف النهائي .
|313927|
نال جائزة أفضل لاعب في اللقاء إبراهيم السيد احمد من مركز الأمعري
الحكام : محمد جبريل و ساعده كمال شريتح و جمعة أبو صبيح و حكما رابعا كمال أبو تركي .

مثل الأمعري : احمد الشبل في حراسة المرمى و أمامه خالد مهدي ، كامل جبارين ، إيهاب أبو جزر ، محمد مصباح ، عايد جمهور ، محمود الكوري ( علاء قمر ) إبراهيم السيد احمد ، همام أبو حسين ، محمد عصفور ( احمد عبد الله ) ، بطرس عبو ( محمد غدير ) .

مثل المكبر : غسان علي في المرمى و أمامه حازم المحتسب ، رأفت عياد ( مروان عبيدية ) ، ماجد أبو لبن ، خليل شقيرات ، عصام عويسات ، سامر حجازي ، فادي حساسنة ، زهير شعبان ، خضر عبيدات ، بهاء علقم
|313928||313929||313930||313931|