وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يهدم منزلا في جبل المكبر جنوب القدس

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 11:25 )
الاحتلال يهدم منزلا في جبل المكبر جنوب القدس
القدس- معا - هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء، منزلا في قرية جبل المكبر، جنوب مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية صباح اليوم برفقة جرافة، وحاصرت منزل المواطن عليان جلال ربايعة وشرعت بهدمه.

وأوضحت عائلة ربايعة أن المنزل تم تجهيزه للسكن قبل عدة أشهر ليعيش فيه نجله "عليان ربايعة" المقبل على الزواج، الا ان بلدية الاحتلال قامت بملاحقته ومنعته من تجهيزه بالكامل.

وأضافت العائلة أن المنزل مكون من 3 غرف ومنافعها، وعلقت طواقم البلدية "قرار هدم إداري" على المنزل يوم الاثنين الماضي، ولم تمهل العائلة الاعتراض أو تأجيل الهدم.

ولفتت العائلة الى أن طواقم البلدية تهدد بهدم منزلين آخرين للمواطن جلال ربايعة، ويوم الجمعة القادم تعقد البلدية جلسة لها لبحث قرار الهدم.

وفي سياق متصل دعت القوى الشعبية ووجهاء قرية جبل المكبر ولجنة الدفاع عن اراضي ومنازل جبل المكبر، للمشاركة في الاعتصام اليوم أمام مبنى المحكمة العليا، احتجاجا على استمرار سياسات الهدم والتهجير.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي جبل المكبر سليمان شقيرات إن السلطات 150 أمر هدم إداري للمواطنين في قرية جبل المكبر، بحجة البناء دون ترخيص، لافتا الى الشروط التعجيزية التي تفرضها بلدية الاحتلال مقابل "رخص البناء في المدينة".

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فجر اليوم من بلدة سلوان وهم: زياد القاق، وموسى وناجي عودة.