وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يجتمع مع رؤساء بلديات المحافظة ويبحث أوضاعها واحتياجاتها

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 12:20 )
نابلس -معا - اجتمع محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة مع رؤساء البلديات المحلية المتمثلة في بلدية عصيرة الشمالية، وبيت فوريك، وقبلان، وحوارة، وبيتا، وعقربا، وجماعين، ومجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس، ومجلس الخدمات المشترك لقرى غرب نابلس، حيث اطلع اللواء الرجوب على شؤون وأوضاع هذه البلديات وبحث احتياجاتها وما تواجهه من عقبات.

وأشار رؤساء البلديات الى التنمية والتطوير والامتداد السكاني الذي يعتبر أولوية من أولويات المجالس البلدية، واحتياج الهيئات المحلية الى المستحقات المالية، وناقش المجتمعون أيضا تأهيل الطرق من اجل الوصول الى الأراضي المهددة بالمصادرة وتخليصها من خطر الاستيطان وحمايتها من عبث وتخريب المستوطنين.

وتطرق محمد عازم رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى غرب نابلس الذي يضم ثماني تجمعات سكنية الى أهمية المجالس المشتركة في التخطيط والتطوير والتنمية وضرورة استثمار محطة التنقية مشيرا الى المعيقات التي تواجه المنطقة الصناعية في قرية دير شرف.

فيما نوه عارف حنني رئيس بلدية بيت فوريك الى العقبات التي تواجه البلدية خاصة إعادة تأهيل الطريق الواصلة بين بيت فوريك وبيت دجن وتمديد عمل المركز الصحي ومعالجة مشكلة محطة التنقية الشرقية.

اما ناصر جوابرة رئيس بلدية عصيرة الشمالية فقد اكد على ايفاء البلدية بالالتزامات تجاه المواطنين في ظل الحاجة الماسة الى المشاريع التنموية.
فيما قال رئيس بلدية جماعين عصام الحاج انه يجب ان يتم تنفيذ الشارع الرابط بين نابلس وسلفيت والذي يمر من جماعين واشار الى ان الشاحنات التي تمر من الطرق الترابية تزيد حالة التلوث في البلدة .

رئيس بلدية عقربا ايمن بني فاضل فقد تحدث عن معاناة ست عائلات في قرية يانون التي تتعرض لمضايقات مستمرة من المستوطنين داعيا الى المزيد من الاهتمام في هذه المنطقة وافراد مشاريع تنموية فيها من اجل تعزيز صمود هذه العائلات.

بجانبه قال هشام الازعر رئيس بلدية قبلان بان المنطقة الصناعية الممتدة من زعترة الى اوصرين تشكل مطمعا للاسرائيليين اذا لم يتم تفعيل واشتغلال هذه المنطقة من قبلنا كفلسطينيين.

قيس عواد رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس نوه الى اهمية تاهيل الشوارع التي تصل المواطنين باراضيهم المهددة بالمصادرة وذلك من اجل تعزيز الصمود في هذه المنطقة المستهدفة كغيرها من المستوطنين.

رئيس بلدية حوارة ناصر الحواري فقد شدد على اهمية تشجير وتوسيع شارع حوارة الرئيسي من اجل تسهيل حركة المرور في هذا الشارع وضمان تقدم التنمية في البلدةالتي تعد مركزا لقرى جنوب نابلس.

بدوره اكد المحافظ اللواء اكرم الرجوب لرؤساء البلديات على التعاون المشترك مع رؤساء البلديات والمجالس المشتركة لتذليل العقبات والمساعدة لحل المشكلات المختلفة بالسرعة الممكنة، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية ايجاد مشاريع تنموية في تلك المناطق لان تنمية قطاع الريف يعد تحديا وطنيا في ظل سياسات الاحتلال التي لا زالت تمنع او تحول دون الاستثمار الفعلي في هذه المناطق من قبل السلطة الوطنية.