وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية اختتام المخيمات الكشفية الشتوية الشهيد زياد ابو عين

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 15:21 )
تربية قباطية اختتام المخيمات الكشفية الشتوية الشهيد زياد ابو عين
قباطية – معا - منتصر العناني – وسط تفاعل ونجاح كبير غلفت فعاليات المخيمات الشتوية للذكور والإناث في مديرية قباطية التي تواصلت على مدى 5 ايام وبصورة وفي أجواء رائعه وتنفيذ برامجها بصورة مكثفة اختتمت مديرية التربية والتعليم/ قباطية المخيمين الكشفيين للذكور والإناث بحضور مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي القائد الكشفي فواز دروبي، والنائب الإداري في التربية الأستاذ فواز عبد الحي، وذلك في احتفال جرى تنفيذه في مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، ومدرسة ذكور مسلية الثانوية.

في بداية الاحتفال رحبت مديرة المدرسة الأستاذة وجدان سباعنة بالحضور، وحيت الحركة الكشفية التي تعمل ليل نهار من أجل بناء الجيل الباني للوطن وحماته في المستقبل .

النائب الإداري الأستاذ فواز عبد الحي نقلَ بدوره تحيات مدير التربية والتعليم محمد زكارنة للمشاركين في المخيمين، مشيراً أن المديرية تولي أهمية خاصة للأنشطة اللامنهجية، والتي لها علاقة في تعزيز المعارف، وبناء القدرات وتحمل المسؤولية والقيادية وبناء الخرائط القيمية الإيجابية في ذات الطالب، وكرر عبد الحي ترحيبه بالضيوف الكرام، وشكر المنظمين للمخيمين، والقائمين عليهما والطلبة المشاركين .

مدير دائرة الكشافة والمرشدات القائد فواز دروبي بينَ أهمية اللقاءات الكشفية، لما تحمله من رسائل تربوية تعمل في تحقيق الذات وزيادة الثقة وصقل الشخصية، والتعود على الاستقلالية. وتنمية الحس الوطني والقومي. وشكر الدروبي قائدي المخيمين، القائد عاهد شعبان والقائدة فتحية دراغمة.
وفي إختتام الفعاليات والمخيمين وتتويج لمنجزات المشاركين جميعاً تم توزيع دروع تقديرية على القادة والقائدات المشاركين في المخيم. كما تم توزيع شهادات تقديرية على الكشافة والمرشدات. يذكر أن قسم الأنشطة الطلابية قام بتنظيم المخيمين الكشفيين، بعنوان الشهيد زياد أبو عين، حيث استمر التخييم لمدة 5 أيام متتالية.
حضر الاحتفال رئيس قسم المرشدات في الوزارة القائدة سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة القائد ناصر الفقيه، ومن المديرية رئيس قسم الأنشطة الطلابية الأستاذ حسني الأعرج , وقد اكدّ الحضور على نجاح المخيمين بكافة انشطته وحقق الاهداف المنشودة منها .