وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بينهم مادونا: إسرائيلي يحاول اختراق حواسيب مشاهير الفنانين لسرقة أغاني

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 16:25 )
بينهم مادونا: إسرائيلي يحاول اختراق حواسيب مشاهير الفنانين لسرقة أغاني
تل أبيب - معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مشتبها قام باختراق أجهزة كمبيوتر فنانين عالميين متاجرا بابداعاتهم الفردية الخاصة وغير المنشورة. وعلم مراسل "معا" أنّ من بين الفنانين المغنية الأمريكية مادونا.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان وصلت نسخة عنه إلى "معا": "استمرارا للتحقيقات في شبهات التعرض لسرقة أعمال فنانين عالميين بواسطة اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم (ملف القضية التي يطلق عليها قضية رقم 1601) والتحقيقات التي تجريها هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية - لاهف 433، شعبة مكافحة جرائم الانترنت، السايبر مددت اليوم الاربعاء محكمة الصلح في ريشون لتسيون حتى تاريخ 25/01/15 مدة اعتقال المشتبه من سكان تل أبيب (38 عاما) للاشتباه في قيامة بالاختراق والتسلل بالكمبيوتر لحسابات وعناوين خاصة، نقل فيروس للكمبيوتر اضافة الى الحصول على غرض عن طريق النصب والاحتيال وجرائم أخرى بالغة بموجب قانون حق المؤلف النموذجية.

كما وقضت المحكمة بحظر نشر بينات وتفاصيل هوية المشتبة الشخصية لمدة 24 ساعة بناءا على طلب تقدم به محامي دفاعه.

هذا وكانت شعبة "السايبر" القطرية المختصة بمكافحة جرائم الكمبيوتر قد اعتقلت صباح اليوم المشتبه باقدامه على التسلل لأجهزة كمبيوتر فنانين دوليين بما شمل حتى المغنية العالمية ً مادونا ً والاتجار الدولي في هذه الأعمال والابداعات (الأولية والنهائية الفردية الخاصة وغير المنشورة) التي سرقها منهم. ومع العلم ايضا ان الاعتقال جرى صباح هذا اليوم، بعد تحقيق سري أجرتة شعبة "السايبر - لاهف 433" التي استعانت بوسائل التكنولوجيا المتقدمة جدا والمتطوره المختلفة.

كما وكان التحقيق قد بدأ في أعقاب شكوى التي قدمت من قبل ممثل ووكيل إسرائيلي لفنان عالمي الا انة وعلاوة على ذلك وعلى ضوء نتائج التحقيقات ومستجداتها ، بادرت الوحده الى العمل بالتعاون الوثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف .بي.اي )الامريكي بعد ان رجحت شبهات ضلوع المشتبه في حالات أخرى من التسلل واختراق حساب أجهزة كمبيوتر التابعة لفنانين أجانب، الذين هويتهم غير معروفة، وسرقة أعمالهم وابداعاتهم غير المنشورة والاتجار فيها.

إضافة لكل ذلك وكجزء من التحقيقات تم صباحا البحث والتفتيش في منزل المشتبه به وبحيث ضبطت القوات أجهزة من الكمبيوتر ومواد حاسوبية وإعلامية مختلفة والتحقيقات ما زالت جارية.