وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المحافظات الشمالية يزور قطاع غزة لتنفيذ مشروع "تخضير فلسطين"

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 10:10 )
غزة- معا - ضمن نشاطات وصل وفد من المحافظات الشمالية من الوزارات ذات العلاقة اعضاء اللجنة الوزارية من (وزارة الزراعة، وزارة المالية، مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية) إلى المحافظات الجنوبية، لمتابعة الإجراءات الخاصة بالبدء بتنفيذ مشروع تخضير فلسطين في المحافظات الجنوبية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات مشروع تخضير فلسطين وفي اطار توجيهات وقرارات مجلس الوزراء في حكومة التوافق والتي توجت بقرار زراعة مليون ونصف شتلة مثمرة في كافة محافظات الوطن، وبناءُ على توجيهات ودعم معالي وزير الزراعة في حكومة التوافق شوقي العيسة.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز صمود المزارع الفلسطيني وحماية الأراضي من الإستيلاء من قبل الإحتلال الإسرائيلي ،كمايساهم في تعزيز الامن الغذائي في الاراضي الفلسطينية، وكذلك يعمل على خلق مصدر دخل للمزارع وتحسين الاوضاع المعيشية والبيئية.

وأكدت وزارة الزراعة ان الاولوية في هذا المشروع كانت وما زالت دعم واسناد صمود المزارعين كافة وبالاخص المتضررين منهم وكذلك من ضمن الاولويات المنطقة العازلة.

هذا وقد عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة سلسلة من الإجتماعات المكثفة مع الطواقم الفنية في المحافظات الجنوبية بمقر الوزارة بغزة بمشاركة موظفي وزارة الزراعةوذلك تتويجاً لتوجيهات معالى وزير الزراعة بإشراك كافة الطواقم الفنية العاملة في المحافظات الجنوبية والشمالية , ويعتبر هذا العمل باكورة لتوحيد الجهود لخدمة المزارعين وتأكيداً على سعي حكومة التوافق لإسناد ودعم صمود المزارعين في المحافظات الجنوبية.

وأشار المهندس الزراعي أشرف بركات "مدير دائرة البستنة الشجرية" والعضو الفني في إدارة المشروع أن الوفد سيقوم اليوم بجولة استطلاعية لزيارة المشاتل لتحديد من ينطبق عليها الشروط والمواصفات الفنية التي حددتها وزارة الزراعة والتي تنسجم مع متطلبات مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية, وذلك تميهداً لتنفيذ عمليات الشراء المباشر وإبرام العقود معهم, وكذلك تحديد مواعيد الاستلام والتسليم.