وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية تنظم جولة ترويجية في أمريكيا

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 14:35 )
القدس- معا - قام وفد من الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية خلال الفترة الواقعة من 8-12 من كانون أول 2014 بجولة ترويجية في ثلاث مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، هي شيكاغو في ولاية الينويز، ومنيابوليس في ولاية منيسوتا، وواشنطن العاصمة، حمل خلالها الوفد رسالة القطاع الخاص الفلسطيني ومفادها أننا جاهزون للأعمال التجارية ولتكوين الشراكات الاستثمارية والتبادلات التجارية، داعيةً المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين لاغتنام الفرص الاستثمارية المجدية في الاقتصاد الفلسطيني.

وكان الوفد ضم كلاً من: رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية، سعيد برانسي، ممثلاً عن مجموعة بي سي آي، وعمار العكر ممثلاً عن مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعماد عارف عن مجموعة غرغور، وجمال حوراني عن البنك العربي في فلسطين، ونافز الحسيني عن شركة اتحاد المقاولين، وحسن قاسم عن شركة دايمنشنز واتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، وبشار المصري عن مجموعة مسار العالمية، ورامي قطب عن شركة القدس للمستحضرات الطبية، وأشرف شويكي ممثلاً عن شركة BOW التجارية، وسمير زريق ممثلاً عن اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين وشركة سهم للتجارة والاستثمار.

ورافق الوفد في زيارته للولايات المتحدة الأمريكية القنصل العام الأمريكي في القدس مايكل راتني، وستيفن بيتنر من القسم الاقتصادي للقنصلية العامة، وأعضاء من مكتب الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأمريكية، وستيفن فاربر من مكتب ممثل اللجنة الرباعية في القدس.

وكانت الجولة بدأت في العاصمة واشنطن باللقاء مع وزارة الخارجية والخدمات التجارية الأمريكية والأوبيك بالاضافة الى لقاء خاص مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري. كما قام أعضاء الغرفة أيضاً بالمشاركة في مؤتمر القيادة الذي نظمه مركز الشرق الأوسط التجاري التابع للغرفة التجارية الأمريكية، ترأس الوفد خلالها جلسة حول التنمية الاقتصادية الفلسطينية والتي عُرض فيها فيلم حول التنمية الاقتصادية، فيما تم تكريم الوفد في مأدبة غداء قدمها معهد أسبن، حيث نقل أعضاء الوفد رسالتهم أن الفلسطينيين مستعدون وقادرون على الانخراط في التجارة والتصدير ليس مع الولايات المتحدة فحسب بل دوليا أيضاً داعين للاستثمار في القطاع الخاص الفلسطيني.

واصل الوفد جولته الى شيكاجو ومينيابولس، وقد تم اختيار هاتين المدينتين نظراً لتوفر فرص تجارية قوية للفلسطينيين فيهما. باستضافة من الأمريكيين من أصل فلسطيني طلعت عثمان في شيكاجو ووليد عيسى في مينيابولس، اذ شارك الوفد في العديد من اللقاءات مع مجتمعات الأعمال، كما تم استضافتهم على مأدبات غداء عديدة في المراكز التجارية لشركة موتورولا وشومبرغ في ولاية الينويز والشركات ال500 الأولى بحسب مجلة فورتشن وكارجل في مينيابولس.

وخلال الجولة قام الراديو الوطني الامريكي بعقد مقابلة مع كل من عضو الغرفة السيد عمار العكر ممثلاً لمجموعة الاتصالات والقنصل العام مايكل راتني في شيكاجو. ويمكن الاستماع الى المقابلة كاملة على صفحة الغرفة على الفيس بوك وتويتر. وفي العاصمة واشنطن اجتمع الوفد مع القيادة السياسية لمينيابولس ومع حاكم مينيسوتا الفريق تينا سميث والتي استضافت الوفد في مينيابولس.

وأشار رئيس الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية سعيد برانسي إلى أن نجاح هذه الجولة الترويجية يُظهر بوضوح الحاجة الى مجتمع أعمال يحمل قصص نجاح القطاع الخاص الفلسطيني ورسالته في النمو والفرص لكل المدن في الولايات المتحدة، مبيناً بأن هذه الجولة الترويجية جاءت بمبادرة أساسية من الغرفة، رغبة منها في إتاحة الفرصة لممثلي القطاع الخاص الفلسطيني للإلتقاء مع نظرائهم من ممثلي ومسؤولي مجتمع الأعمال والاستثمار والتجارة الأمريكي.

لمعلومات أوفى عن غرفة التجارة الفلسطينية الأمريكية، يمكنكم الاتصال بالغرفة على الرقم 022974117 أو زيارة موقعنا الالكتروني http://www.pal-am.com وعلى الفيس بوك وتويتر AmCham_PS. ويمكنكم الاطلاع على الفيلم الترويجي للغرفة على صفحة الفيس بوك لدينا (غرفة التجارة الأمريكية التجارية الفلسطينية).