وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلان وشيك للقائمة العربية المشتركة لانتخابات الكنيست

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 15:21 )
إعلان وشيك للقائمة العربية المشتركة لانتخابات الكنيست
المثلث- معا - تعقد لجنة الوفاق الوطني بمشاركة طواقم المفاوضات عن كافة الأحزاب العربية الممثلة في الكنيست الإسرائيلي في الداخل الفلسطيني اجتماعا غاية في الأهمية، اليوم الخميس، في بلدة كفر قرع بالمثلث، لطرح ما توصلت إليه لجنة الوفاق من مقترحات بشأن تذليل العقبات والتوصل إلى حل متفق عليه من كافة الأحزاب.

ومن المتوقع أن يعلن بعد ظهر اليوم الخميس أو صباح غد الجمعة عن تشكيل القائمة العربية المشتركة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي تعقده لجنة الوفاق والأحزاب العربية.

وكتب رئيس لجنة الوفاق الوطني لتشكيل قائمة مشتركة، البروفيسور مصطفى كبها، حول مساعي تشكيل القائمة المشتركة الواحدة، على صفحته الشخصية في الفيسبوك: "قطعنا بحمد الله بالأمس شوطا آخر ولم يتبق الا القليل القليل على تصاعد الدخان الأبيض. لجنة الوفاق بمساعيها في يوم المفاوضات الماراتوني أمس في كقر قرع".

وقال مسؤولون في الأحزاب المشتركة لمراسل معا في الداخل الفلسطيني، إنّ المساعي لتشكيل القائمة العربية المشتركة للأحزاب العربية تقف في أقرب نقطة للتوصل إلى اتفاق حول القائمة المشتركة. وأشار المسؤولون إلى أن القائمة ستشمل الأحزاب الممثلة في الكنيست الإسرائيلي وقوى أخرى.
ولا تزال هناك مشاكل عالقة بشأن ترتيب المقاعد بعد المقعد رقم 11.

من جانبه قال رئيس طاقم المفاوضات عن التجمع، د. باسل غطاس: "الجميع يعمل في حالة وأجواء أننا نعيش لحظة حاسمة وأن علينا مسؤولية تاريخية، حالة الإجماع الشعبي والوطني حول تشكيل القائمة الواحدة لم يسبق لها مثيل وتشكل عاملا حاسما ومقررا، وكلنا ننوي الارتقاء لمستوى الحدث".