وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ربع النهائي: فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2/ صفر

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 15:51 )
ربع النهائي: فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2/ صفر
ملبورن - معا : تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على أوزبكستان 2-0 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0 يوم الخميس على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وبعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، نجح المهاجم سون هيونغ-مين في تسجيل هدفي الفوز لصالح منتخب كوريا في الدقيقتين 104 و119.

ويلتقي المنتخب الكوري في الدور قبل النهائي يوم الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة إيران والعراق التي تقام يوم الجمعة على ستاد كانبيرا.

وكان منتخب كوريا الجنوبية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان 1-0 وعلى الكويت 1-0 وعلى أستراليا 1-0.

وفي المقابل حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على كوريا الشمالية 1-0 وخسر أمام الصين 1-2 ثم فاز على السعودية 3-1.

جاءت بداية اللقاء سريعة بين المنتخبين وتبادل كلاهما الهجمات مع أفضلية نسبية لمنتخب أوزبكستان الذي وصل المرمى الكوري بشكل أخطر في الربع ساعة الأولى من زمن اللقاء.

وسنحت للمنتخب الأوزبكي فرصتين خطيرتين متتاليتين عندما أرسل عزيزبيك حيدروف كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها سانزهار تورسونوف لكن الحارس الكوري كيم جين-هيون أبعدها خارج المنطقة إلى ضربة جانبية (16)، بعد ذلك مباشرة حول دينسوف كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه أوديل أحمدوف الذي صوب الكرة علت المرمى الكوري (17).

ثم مالت السيطرة للمنتخب الكوري بشكل واضح واستحوذ على مجريات اللعب وكاد يفتتح النتيجة عندما انفرد لي كوين-هو بالمرمى الأوزبكي بعد استلامه كرة بينية من العمق لكنه سددها زاحفة ارتدت من الدفاع قبل أن تصل إلى القادم من الخلف نام تاي-هي الذي صوبها باتجاه المرمى لكن الحارس الأوزبكي ايغناتي نستيروف تألق في إبعادها خارج المنطقة (25).

وهدد المنتخب الكوري مرة أخرى المرمى الأوزبكي عندما سدد كي سونغ-يونغ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة الأوزبكية بقليل (27).

ومع بداية الشوط الثاني مباشرة حصل المنتخب الكوري على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى نفذها كي سونغ-يونغ باتجاه الزاوية الضيقة لمسها نام تاي-هي برأسه في محاولة لمغالطة الحارس نستيروف الذي نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى إلى ضربة ركنية (46).

وواصل المنتخب الكوري ضغطه عندما أرسل كي سونغ-يونغ كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة ارتقى لها لي يونغ-هيوب وحولها برأسه باتجاه المرمى الأوزبكي كان لها الحارس نستيروف بالمرصاد ليبعدها خارج منطقة الجزاء (49).

وكاد منتخب أوزبكستان أن يسجل عندما انفرد ناسيموف بالمرمى الكوري، فحاول الحارس كيم جين-هيون تشتيت الكرة لترتد من المدافع كيم جين-سو قبل أن تخرج بجانب الأيمن إلى ضربة ركنية (51).

بعد ذلك انفرد الظهير الأيمن راشيدوف بالمرمى الكوري عندما استلم كرة طويلة من وسط الميدان حاول تسديدها باتجاه المرمى إلا أن الحارس الكوري كيم جين-هيون كان بالمرصاد فأبعد الكرة خارج منطقة الجزاء وأصيب على إثرها بالمرفق (63).

وعاد المنتخب الكوري ليهدد المرمى الأوزبكي بعدما استلم لي كوين-هو كرة طويلة من وسط الميدان صوبها قوية لكنها ارتدت من الشباك الخارجية لمرمى الحارس نستيروف (71).

ولاحت فرصة خطيرة لأوزبكستان عندما اخترق رشيدوف الدفاع الكوري من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية متقنة باتجاه توراييف الذي ارتقى لها برأسه وصوبها مرت قريبة بجانب القائم الأيسر للحارس كيم جين-هيون (78).

ولم تفلح محاولات الفريقين طوال التسعين دقيقة في إحراز أي هدف ليلجأ المنتخبين إلى شوطين إضافيين.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الأشواط الأضافية عبر اللاعب الأوزبكي رشيدوف الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة الكورية بقليل (100).

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الأول نقطة التحول في مسار اللقاء عندما نجح منتخب كوريا الجنوبية في افتتاح النتيجة بعدما استغل الظيهر الأيمن كيم جين-سو خطأ من المدافع الأوزبكي مولاديجانوف داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية باتجاه سون هيونغ-مين الذي سددها برأسه قوية لم يفلح الحارس نستيروف في التصدي لها لتهز الشباك الأوزبكية بالهدف الأول (104).

وحاول المنتخب الأوزبكي معادلة النتيجة في الشوط الإضافي الثاني الإ أن المنتخب الكوري أطلق رصاصة الرحمة عندما اخترق تشا دو-ري من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة نموذجية باتجاه سون هيونغ-مين الذي سدد كرة قوية في سقف مرمى الحارس الأوزبكي نستيروف معلنا على تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه (119).