وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار ينفي تقديمه أي مبادرة للرئيس عباس.. ويؤكد جاهزية حماس للحوار ولكن دون شروط "معجزة"

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- نفى القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار تقديمه أي مبادرة للحوار للرئيس محمود عباس من خلال وزير الخارجية السابق د. زياد ابو عمرو كما نشرت وسائل الإعلام نقلاً عن الإذاعة الإسرائيلية اليوم.

وقال الزهار في اتصال مع "معا": "لم أقدم أي مبادرة وهذا كلام إسرائيلي وهو غير صحيح"، مشددا على أن حركته جاهزة للحوار مع فتح وانه لا مشكلة لديها مع الحركة وإنما مع من قال عنهم " مجموعة من فتح ذهبت باتجاه اسرائيل وحاولت حسم الموضوع بالعسكر وخسروا وهذه القصة".

وأضاف ان الحركة لا زالت عند رغبتها بالحوار مع حركة فتح ومع الرئيس عباس, قائلاً" موجود رغبة بالحوار ولكن دون شروط فإذا توقف عن وضع شروط معجزة كعودة الأمور إلى ما كانت عليه في غزة فهذا أمر في غاية الغرابة ودون شروط يمكن العودة للحوار".

وعن الأحاديث حول عقده عددا من اللقاءات مع مسؤولين غربيين في غزة قال:" كل انسان يطلب لقاء نقابله ولكن محاولة قلب الأمور وكأنها لقاءات أمنية هي محاولة كاذبة فنحن التقينا مع سياسيين من كافة المستويات وعلى مدار سنوات طويلة وهو ليس جديدا".

وعن الهدف من هذه اللقاءات قال:" هي استجابة لرغبة الغرب في معرفة الموقف الحقيقي لحركة حماس حيث نجحت الحركة الصهيونية في تشويه صورة الإسلام والحركات الإسلامية بصورة كبيرة، فعندما يأتي الغربيون ويلتقوا بنا ويناقشوا ويضعون الأسئلة ويسمعون الاجابات فالصورة تختلف فنحن لا نخدم فقط مشروعنا الفلسطيني بل المشروع الحضاري الكبير المشروع الاسلامي".

ورفض الزهار الكشف عن هويات من التقاهم في غزة مؤخرا قائلاً:" كل من ياتي نحن نلتقي به دون تحديد, وخصوصاً اللقاءات لن تكون الاخيرة فنحاول ان تقف عند حدود ان هناك لقاءات ولكن دون تفاصيل" رافضا تصويره كأنه غائب عن الساحة الفلسطينية ومنشغل بهذه اللقاءات قائلا:" انا موجود واشارك في كل النشاطات".

وحول الجديد في ملف الجندي الاسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة جلعاد شاليط قال:" موقفنا واضح فإذا التزمت اسرائيل بالصفقة التي تم تقديمها نحن ننفذها".