وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة العمل العربية تفتتح دورة تدريبية للكوادر النسائية في عمان

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 13:38 )
نابلس - سلفيت- معا- افتتحت في العاصمة الاردنية عمان صباح اليوم الثلاثاء دورة تدريبية للكوادر النسائية في مجال النهوض بالمرأة العاملة الفلسطينية ينظمها المركز العربي لادارة العمل والتشغيل التابع لمنظمة العمل العربية بالتعاون مع وزارتي العمل الاردنية والفلسطينية لصالح الاخيرة وتستمر ثلاثة ايام بمشاركة (12) متدربة يمثلن اطراف الانتاج الثلاثة وزارة العمل ونقابات العمال واصحاب العمل.

ويأتي هذا النشاط في اطار خطة منظمة العمل العربية تقديم المساعدة لشعبنا الفلسطيني في مختلف المجالات ومنها النهوض بالمرأة العاملة ورفع مساهمتها في الاداء والانتاج.

وتتلقى المشاركات في الدورة محاضرات يقدمها خبراء ومختصون من منظمة العل العربية والاردن وفلسطين تتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة ابرزها "عمل المرأة بين تكافؤ الفرص والمساواة في المعاملة وحماية الوظيفة الاجتماعية للمرأة " و"حقوق المراة في مجال العمل من خلال معايير العمل الدولية والعربية والتشريعا العربية" يقدمهما د. يوسف الياس عضو لجنة الخبراء القانونيين في المنظمة " وثالثة حول" دور ادارة العمل في حماية المرأة ورفع مساهمتها في النشاط الاقتصادي .في حين ستقدم سلام الخليلي مسؤولة وحدة المراة في وزارة العمل الفلسطينية ورقة عمل بعنوان "مساهمة المرأة في النشاط الاقتصادي الواقع والتحديات والافاق" وآمنة الريماوي عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين ورقة عمل اخرى بعنوان " دور الشركاء الاجتماعيين ومنظمات المجتمع المدني في النهوض بعمل المرأة في فلسطين" في حين سيقدم احد المحاضرين الاردنيين ورقة عمل تتناول التجربة الاردنية في مجال النهوض بالمرأة العاملة.

وستعقد في نهاية الدورة ورشات عمل تتمحور حول "العمل المأجور للمراة الفلسطينية الصعوبات والحلول " و "عمل المرأة الفلسطينية لحسابها الخاص: الصعوبات والاليات المساعدة" قبل ان تتم صياغة التوصيات.