وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب حمساوي يتهم الامم المتحدة بالمشاركة في تعطيل اعادة اعمار غزة

نشر بتاريخ: 23/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 20:41 )
نائب حمساوي يتهم الامم المتحدة بالمشاركة في تعطيل اعادة اعمار غزة
غزة- معا - اتهم النائب عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس مروان أبو راس الأمم المتحدة بالمشاركة في تعطيل إعادة اعمار غزة.

وتساءل النائب الحمساوي خلال خطبة الجمعة من أمام أنقاض مسجد التوفيق شرق الشجاعية أين الأمم المتحدة وروبرت سيري المبعوث الخاص للشرق الأوسط من تأخير اعمار غزة؟

وقال أبو راس:" هم يضعون الأسباب والخطط التي تعيق إعادة الاعمار في غزة وأصبحت الأمم المتحدة وسيلة من وسائل العدوان لقهر شعبنا".

وأضاف "الأمم المتحدة ما جاءت إلا لحماية هذا العدو وللمزيد من عذابات شعبنا"، متسائلا ماذا تفعل الأمم المتحدة ؟ أما جاءت ورأت هذا الدمار، لماذا لا تقف مع الشعب الفلسطيني ؟ هل هي متخصصة في حماية اليهود وحماية القتلة والمجرمين ؟ هل هي متخصصة في قهر الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يعاني المؤامرات الدولية".

وتابع أبو راس :" نحن لا نرى في غزة أي أثر للقوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحماية المدنيين".

وأردف النائب أبو راس :"نحن سنصبر وسنصمد وسنستعد للأيام القادمة وهي التي ستأتي بالخلاص والأحرار موجودون حتى في أوروبا وأميركا هناك شعوب حرة لا تقبل بهذا الظلم الذي يقع علينا وعلى نبينا".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن في السابع من يوليو الماضي وعلى مدار 51 يوما حربا شاملة على قطاع غزة استشهد خلالها 2310 مواطن وأكثر من 10 الآف مصاب بالإضافة الى تدمير أكثر من 90 ألف منزل ما بين تدمير كلي وجزئي بالإضافة الى المؤسسات الحكومة والمصانع والمساجد.