وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتدي على مصطفى البرغوثي

نشر بتاريخ: 23/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 14:44 )
قوات الاحتلال تعتدي على مصطفى البرغوثي
الخليل- معا - اعتدت قوات الاحتلال ا على المظاهرة التي نظمتها حركة المبادرة الوطنية والمقاومة الشعبية في قرية سوسيا بالقرب من مدينة يطا بالخليل، اليوم.

كما اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ونشطاء المبادرة الوطنية والمقاومة الشعبية بالضرب وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي مما أدى الى اصابة العشرات بجروح وبحالات اختناق واعتقال 4 نشطاء من حركة المبادرة الوطنية وتعرض اثنان منهم للضرب المبرح.

وقال البرغوثي، أن جنود الاحتلال فشلوا في منع المتظاهرين من الوصول الى الاراضي المهددة بالمصادرة رغم قمع الاحتلال واستخدامه للعنف.

واضاف البرغوثي، أننا وصلنا الى تلك الاراضي وأقمنا الصلاة هناك وزرعنا عشرات الاشجار رغم أنف الاحتلال الاسرائيلي وجنوده المدججين بالسلاح.

وأشار البرغوثي، أن المتظاهرين اشتبكوا مع جنود الاحتلال بالأيدي في محاولة لاطلاق سراح الشباب المعتقلين رغم تعرضهم للضرب.

واكد البرغوثي، أن هذه المقاومة الباسلة ستبقى وستستمر وحتما ستنتصر على الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح البرغوثي، أنه اقترب اليوم الذي سيحاكم فيه قادة وجنود الاحتلال الاسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

وقال يوسف الطميزي، منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل، أن هذه المظاهرة تأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات تطلقها حركة المبادرة تحت عنوان ان قلعوا شجرة سنزرع مئة شجرة في جميع أنحاء الضفة الغربية، وان نشطاء المبادرة سيشاركوا في تلك الفعاليات في كل مكان.

واضاف مازن العزة ، أنه لن يهدألنا بال الى بعد اطلاق سراح الشباب المحتجزين، وأننا سنبقى على هذه الارض ولن يستطيع الاحتلال اخراجنا منها.