وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة السياحة والاثار تشارك في معرض إيميت السياحي الدولي

نشر بتاريخ: 23/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 15:35 )
وزارة السياحة والاثار تشارك في معرض إيميت السياحي الدولي
القدس - معا- في اطار العمل على تسويق اسم فلسطين كمقصد سياحي عالمي و مستقل وغني بالتراث والمواقع الدينية والتاريخية المهمة ترأست رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار وفد دولة فلسطين المشارك في المعرض الدولي للسياحة والسفر "إيميت" والذي عقد في المدينه التركية اسطنبول بمشاركة عدد كبير من دول العالم.

وشاركت الوزيرة معايعة في حفل الافتتاح الرسمي بحضور عدد كبير من وزراء و مسؤولي قطاع السياحة حول العالم، هذا بالاضافة للقائم باعمال سفير دولة فلسطين نبيل السراج و سفراء الدول المعتمدة لدى الجمهورية التركيه ، حيث شهد جناح فلسطين إقبالا مميزا من زوار المعرض .

وزار جناح فلسطين كلا من رئيس بلدية اسطنبول ووالي اسطنبول و عدد كبير من رجال الاعمال و المهتمين والمختصين والاعلاميين في مجال السياحة حيث تزين الجناح بصور لفلسطين و لمدينة القدس و للمسجد الاقصى المبارك ، إضافة لتوزيع عدد كبير من الكوفيات الفلسطينية والهدايا التذكارية التي ترمز جميعها لفلسطين.
|314272|
ويعتبر معرض أيميت الدولي أحد أكبر معارض السياحية التي تنظم في العالم وهو واحد من المعارض الأكثر نموا في المنطقة وفي تطور كل عام حيث شارك فيه عدد كبير من دول العالم ، و قرابة ال 100 الف زائر من المهتمين والمختصين والاعلاميين والمواطنين.

وعلى هامش المعرض من المتوقع عقد العديد من لقاءآت واجتماعات وورش عمل على الصعيد القطاع العام و الخاص من مكاتب السياحة والسفر وقطاعات الفنادق وغيرها من نظرائهم في هذه الدول لاطلاعهم على البرامج السياحية التي يروجون لها من اجل استقطاب المزيد من الوفود السياح والحجاج.

وبالنظر الى الاحصاءات السياحية، نلاحظ ان التصاعد في اعداد السياح الى فلسطين من الدول التي تشارك وزارة السياحة والاثار في معارضها السياحية، حيث سجلت السياحة الوافدة من هذه الدول زيادة ملحوظة، وشكل هذا الازدهار السياحي عاملا مشجعا لزيادة وتنشيط الاستثمار السياحي.