وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب التعداد في محافظة نابلس يلتقي بمدراء مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- عقد مكتب التعداد بمحافظة نابلس اليوم الثلاثاء لقاءً مع مدراء مدارس المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك في قاعة مدرسة سمير سعد الدين بالمدينة وبحضور السيدة سحر عكوبة/ مدير التربية والتعليم بالمحافظة ووحيد الشحروري/ مدير التعداد بالمحافظة وأيمن دويكات/ المنسق الإعلامي، وصالح دويكات/ مساعد مدير التعداد، وبسام أبو عيسى.

وقد قدم مدير التعداد شرحاً مفصلاً حول التعداد وأهميته ومراحل تنفيذه، بالإضافة الى استخداماته في عملية التخطيط والتنمية، مشيراً الى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مكتب التعداد بمحافظة نابلس مع مختلف المؤسسات والفعاليات في المحافظة في إطار حشد وتعبئة الطاقات الرسمية والشعبية والأهلية للمشاركة الفاعلة في هذا المشروع.

كما أوضح الشحروري الدور الذي يمكن أن تقوم به المدارس في إطار الحملة الإعلامية المساندة للمشروع وذلك من خلال تخصيص حصص للحديث عن التعداد وأهميته، وإرشاد الطلاب لكيفية استيفاء الاستبيان التذكيري من قبل الآسر، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها في إطار الحملة الإعلامية، وكذلك حث الطلاب للمحافظة على الإشارات والأرقام التي يضعها فريق التعداد على جدران المباني والشوارع بالإضافة الى حث الأهل على التعاون مع فريق التعداد والإدلاء بالبيانات الصحيحة.

من جانبها أكدت سحر عكوبة أن للمدارس دور أساسي في حملة التوعية لهذا المشروع، مؤكدة على استعداد مديرية التربية والتعليم تقديم كافة إمكانياتها الممكنة في سبيل المساهمة في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير، داعية مدراء المدارس الى التعاون مع فريق التعداد وتقديم التسهيلات الممكنة لهم.

ومن جانب أخر التقى فريق التعداد بالمحافظة صباح اليوم بعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد تيسير خالد، حيث وضع الفريق السيد خالد في صورة الاستعدادات والخطوات والأنشطة التي يقوم بها مكتب التعداد في المحافظة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

وقد أكد خالد على دعمه الكامل لهذا المشروع الوطني الهام، باعتبار أنه مشروع يجسد السيادة الفلسطينية على الأرض مبدياً الاستعداد التام للتعاون والمساهمة في إنجاح هذا المشروع.