وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى المعزولون .. معاناة قاسية واوضاع لاتطاق

نشر بتاريخ: 24/01/2015 ( آخر تحديث: 24/01/2015 الساعة: 13:02 )
رام الله -معا - افادت محامية هيئة شؤون الاسرى شيرين عراقي ان اوضاع الاسرى المعزولين في سجن مجدو لا تطاق وقاسية جدا، وذلك بعد قيامها بزيارة عدد من الاسرى الذين يقبعون في العزل.

وافاد الاسير عبد العظيم عبد الحق ابو سارة سكان نابلس 48 والمحكوم 33 عاماً ويقبع في العزل الانفرادي منذ تاريخ 24/4/2014 ان ظروف العزل صعبة للغاية وان المعزولين يعيشون في قبور مغلقة وتمارس عليهم ضغوطات نفسية وحرمان شامل من كافة حقوقهم الانسانية بما فيها زيارات الاهل والعلاج الطبي.

وقال الاسير انه تم الاعتداء عليه بشكل وحشي في الزنازين مما تسبب باصابته بجروح بليغة ورضوض، وانه قدم شكوى ضد الضابط الذي اعتدى عليه، وقام بالاحتجاج بعدم الوقوف على العدد.

وقال ان ادارة السجن قامت بمعاقبته باخراج كافة الادوات الكهربائية من زنزانته.

وافاد الاسير المعزول عصام احمد زين الدين المحكوم بالمؤبد والمعزول منذ 14/12/2014 انه يعاني من اوجاع في المعدة منذ اكثر من اربع سنوات ولا يقدم له العلاج، اضافة الى ان قوات قمعية تقوم بمداهمة زنازين العزل بهدف اذلال الاسرى واستفزازهم.

واشار الاسير الى استغلال الاسرى الجنائيين لظروفهم خاصة انهم موجودين في قسم الجنائيين وذلك في الاحتيال على الاهالي واخذ مبالغ منهم بحجة ايصالها الى المعزولين.

وقال الاسير ان الاسرى المعزولين يخرجون مدة ساعة واحدة الى الفورة يومياً وانه لا يوجد مرحاض في الزنازين وانما مرحاض خارجي، اضافة الى تقييد ايدي الاسرى خلال خروجهم الى الساحة.

يذكر ان الاسرى المعزولين في سجن مجدو هم: عصام زين الدين، عبد العظيم عبد الحق، مراد نمر، وائل نصيرات، عبد الرحمن عثمان، محمود العارضة، ثابت مرداوي، عماد سرحان.