وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء أعمال صيانة وتأهيل مبنى بلدية القرارة

نشر بتاريخ: 24/01/2015 ( آخر تحديث: 24/01/2015 الساعة: 15:03 )
غزة -معا - باشرت بلدية القرارة أعمال صيانة وتأهيل مبنى البلدية الرئيس في البلدة، وذلك ضن مشروع "طارئ" للإغاثة العاجلة لإصلاح الاضرار الحاصلة في البلدية نتيجة العدوان الاخير على قطاع غزه.

وكان مبنى البلدية تعرض للقصف المباشر خلال العدوان (الاسرائيلي) على قطاع غزة يوليو 2014م، ما نتج عنه تدمير كامل لاحد مباني البلدية الثلاثة وتعرض المبنيين الآخرين لأضرار جزئية نتيجة القصف المباشر لها ولمحيطها، مما يستوجب صيانتهما وتأهيلهما لإعادة استقبال المواطنين.

وقال منسق المشروع في البلدية م. أحمد الطيماوي :" انه تجري الان اعمال الصيانة للمبنى من الداخل والخارج، وذلك بعد تعرضه لأضرار جزئية شملت تصدعات وتشققات في الجدران الداخلية والواجهات والاسوار التابعة للبلدية، وتدمير حاصل في نوافذ وابواب المبنى وكذلك الاثاث وشبكة الكهرباء والحاسوب".

وأشار الى ان الاعمال الخارجية للمبنى تحتوي على اعادة ترميم الواجهات مع اعمال القصارة والدهان، بينما الاعمال الداخلية تحتوي على صيانة مركز خدمة الجمهور لتهيئته بالشكل المناسب لاستقبال طلبات المواطنين واكمال معاملاتهم، وكذلك صيانة الاقسام الادارية والفنية من حيث النوافذ والابواب والمكاتب وشبكة الكهرباء والحاسوب.

واوضح ان التكلفة المالية للمشروع بلغت 32.500 دولار بتمويل من صندوق تطوير واقراض البلديات، مبيناً ان مدة تنفيذ المشروع تستغرق (75) يوماً.

وتسعى البلدية حالياً إلى توفير تمويل لإعادة بناء المركز الثقافي الذي دمره الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانه الاخير.