وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي للتمريض- إقليم رام الله والبيرة ينظم دورة إسعاف أولي

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 11:21 )
رام الله - معا - نظم المكتب الحركي للتمريض / إقليم رام الله والبيرة دورة اسعاف أولي في بلدة ترمسعيا في ذكرى تأبين الشهيد زياد أبو عين.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة فعاليات حملة ( نحن معك ) التي يقوم بها المكتب دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس لما يتعرض له من مؤامرات تحاك ضده في المحافل الدولية، حيث توجه وفد من أعضاء المكتب الى مبنى بلدية ترمسعيا وكان في استقبالهم نائب رئيس البلدية المهندس وديع خالد ( أبو خالد) الذي أشاد بهذا الدور الفاعل من قبل المكتب والذي يأتي ضمن حاجة المواطنين لمثل هذه الدورات الهامة.

هذا وقد تم افتتاح الدورة بعد كلمة ثائر شحادة المتحدث الرسمي والمنسق العام للمكتب الذي أشار إلى أهمية هذه الدورات في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال، كما تحدث موفق سحويل أمين سر حركة فتح إقليم رام الله والبيرة عن آلية تعزيز صمود شعبنا وتدعيم الانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته قال رائد رباع أمين سر المكتب الحركي للتمريض أن مثل هذه الدورات يجب تعميمها على مختلف البلدات ضمن الاقليم وبالتالي لتشمل كافة أرجاء الوطن لما لها تداعيات إيجابية على الوطن والمواطن من خلال إلمامه في كيفية التعامل مع الحالات التي يتعرض لها المواطنين من قبل جنود الاحتلال والحرص على معالجة إصابات حالات الاختناق والإغماء والكسور وأيضا حالات النزيف الناتجة عن إطلاق النار والتي كانت موضوع الدورة الرئيسي.

وفي نهاية الدورة قام أمين سر المكتب بتسليم درع شكر لنائب رئيس البلدية تقديرا لجهودهم على إنجاح هذه الدورة، كما تم توزيع الكوفية الفتحاوية وعلبة إسعاف أولي ونشرة تثقيفية من قبل نعيم مرار نائب مفوض المنظمات الشعبية وأمناء السر على المشاركين مع اختلاف أعمارهم ومستوياتهم العلمية الذين كانوا هدف الدورة.