وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يترأس اجتماعا رفيع المستوى بين فتح ووفد الحزب الشوعي الصيني

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 20:06 )
زكي يترأس اجتماعا رفيع المستوى بين فتح ووفد الحزب الشوعي الصيني
رام الله - معا - ترأس عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية اجتماعا رفيع المستوى بين حركة فتح ووفد الحزب الشيوعي الصيني صباح اليوم الاحد .

وحضر الاجتماع كل من عباس زكي والدكتور جمال محيسن عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، والوزير علي مهنا رئيس مجلس القضاء الاعلى وذياب عيوش نائب المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فدوى البرغوثي وعلي مشعل مسؤول دائرة الاتصال مع الصين واسماعيل التلاوي ومستشار المفوضية لشؤون الاحزاب العربية.

ورحب زكي بالوفد الضيف، مثمنا هذه الزيارة لفلسطين واهتمام الصين الدائم بالقضية الفلسطينية ومواقفها المبدئية الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني.

وتحدث زكي عن الاوضاع السياسية الفلسطينية والمعركة الدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي ضمن سقف زمني محدد.

واكد زكي حاجة فلسطين الى رفع متسوى العلاقة مع الصين في كافة المجالات وفق بروتوكلات واتفاقات لمواجهة التحديات التي يواجهها الشرق الاوسط .

من جانبة عبر تشاو داتشنغ عن سعادتة بهذة الزيارة وما رافقها من لقاءات واجتماعات مع كوادر حركة فتح ان الصين ستعمل على لعب دور اكبر بالشأن الفلسطيني.

وتحدث الحاضرون عن الاوضاع الداخلية والظلم التاريخي الذي لحق بالفلسطينين نتيجة الاحتلال وممارساتة العنصرية وعن عمق العلاقة التاريخية بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني وسبل الاستفادة من هذه العلاقة الممتدة عبر التاريخ.