وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يارا الفقيه تحصد اول ميدالية في شطرنج غرب اسيا

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 20:24 )
يارا الفقيه تحصد اول ميدالية في شطرنج غرب اسيا
قطنة - معا - نادي قطنة المقدسي : بعد مشاركة ناجحة لنادي قطنة الرياضي المقدسي في بطولة اندية غرب اسيا للسيدات في الشطرنج في العاصمة الاردنية عمان بنسختها الاولى , حققت لاعبة النادي ولاعبة المنتخب الفلسطيني للسيدات يارا جهاد محمد الفقيه الميدالية البرونزية على الطاولة الخامسة في البطولة , وذلك بعد ان استمرت المنافسة في لاكثر من 7 ايام مع خيرة واقوى لاعبة المنطقة الاسيوية .

وقدمت اللاعبة العروض الجيدة والرائعه لتحصل من خلالها على الميدالية البرونزية في المجموعة الخامسة ، وبهذه الميدالية التي تعد تاريخة في رياضة الشطرنج النسائي , تكون اللاعبة قد كتبت اسمها في تاريخ اللعبة الفلسطينية كاول لاعبة فلسطينية تحرز ميدالية في الشطرنج على مستوى دولي .

وبارك نادي قطنة المقدسي واهالي البلدة ممثله بمجلسها المحلي وكافة المؤسسات للاعبة هذا النجاح والتميز والذي كتبت تاريخه بحروف البرونز كونها اول لاعبة فلسطينية تحقق هذا الانجاز الغير مسبوق في اللعبة , كما هنئ الجميع والديها و القائمين على اللعبة .

وشكر نادي قطنة كل من قدم المساعدة ووقف الى جانب اللاعبات وخص بالشكر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ممثلا برئيسه الدكتور محمد اشتية وامينه العام خالد عز الدين الذي لم يتوانى لحظة عن تقديم كل ما يملك وسخره لخدمة ونجاح اللاعبات في الشطرنج ,و لعب دورا مهما في نشر اللعبة وتميزها في محتلف محافظات الوطن وكان نصيب لاعبات نادي قطنة نصيب الاسد كونهن متالقات في اللعبة .
وشكر خاص الى اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئيسها اللواء جبريل الرجوب.
|314557|
وشكر خاص الى المدرب والحكم الدولي ضياء الفقيه الذي اشرف على تدريب وتحضير اللاعبة والذي تابعها منذ بداياتها في اللعبة وقدم لها الكثير لياهلها الى درجة عالية من الاحترافية .
وبهذه المشاركة حقق النادي والاتحاد الفلسطيني للشطرنج الاهداف المطلوبة والتي تمثلت في فوز احدى اللاعبات بميدالية واكتساب الخبرة والاحتكاك مع بطلات الشطرنج وصقل موهبة الللاعبات للبطولات القادمة .
|314558|