وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء نقابي بين اتحاد نقابات عمال فلسطين واتحاد المعلمين الأمريكيين

نشر بتاريخ: 26/01/2015 ( آخر تحديث: 26/01/2015 الساعة: 17:19 )
نابلس- معا - عقد اليوم في المقر المركزي لاتحاد نقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس لقاءاً نقابياً بين الاتحاد ووفد من اتحاد المعلمين الأمريكيين.

اللقاء الذي نظمه مركز التضامن العمالي الأمريكي في فلسطين لوفد اتحاد المعلمين الأمريكيين الذي ضم 17 ممثلا عن فروع الاتحاد في الولايات المتحدة وترأسته "راندي وبنجارتين" رئيسة الاتحاد حضره الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ومديرة مركز التضامن عبلة مسروجة إلى جانب ناشطات ونشطاء من أعضاء فرعي النقابة الفلسطينية العامة للعاملين في رياض الأطفال والحضانات والمدارس الخاصة في رام الله ونابلس, تناول سبل التعاون المشترك بين الاتحاد الأمريكي والنقابة الفلسطينية وتبادل المعلومات والقضايا الخاصة بقطاع رياض الأطفال والصعوبات التي تواجهها المعلمات تحديدا، كما استمع الوفد من ممثلي النقابة الفلسطينية لشرح عن آليات وأدوات التنظيم النقابي التي تتبناها من أجل تنظيم العاملين وتعزيز قدراتهم النقابية لتحسين ظروف عملهم مع عمل مقاربة بين طرق التنظيم النقابي لقطاع رياض الأطفال في كل من النقابات الأمريكية والفلسطينية.

ومن جانبه أطلع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الوفد النقابي الأمريكي على تطور الحركة النقابية الفلسطينية منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا ، كما عرض سعد آخر المستجدات على الأوضاع العمالية الفلسطينية والظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة إلى جانب صوره عن مهمات وفعاليات الاتحاد النقابية في تبني القضايا المطلبية للعمال والعاملات وحملات الضغط التي ينفذها ونقاباته ودوائر عمله النقابية المختصة.

وبدورها أعربت مديرة مركز التضامن عبلة مسروجة عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وذلك لتحفيز دعم الحركة النقابية الأمريكية للحركة النقابية الفلسطينية ،من خلال علاقة الشراكة بين إتحاد نقابات عمال فلسطين ومركز التضامن كأحد مؤسسات اتحاد عمال أمريكا، مشيرة في ذالك إلى الشراكة المثمرة بين الاتحادين على مدى تسع سنوات مضت من التضامن والتعاون وفي مساعدة اتحاد نقابات عمال فلسطين في تقوية وبناء قدرات مختلف النقابات القطاعية الفلسطينية.

فيما عبرت رئيسة اتحاد المعلمين الأمريكيين عن سعادتها والوفد المرافق لزيارتها فلسطين واجتماعها مع قيادة الإتحاد ومع نقابة رياض الأطفال وقالت "راندي " أن من دواعي فخرها أنها وكممثلة لإتحادها عملت جاهدة على قبول عضوية نقابة العاملين في رياض الأطفال الفلسطينية في المنظمة الدولية للتربية والتي تضم في عضويتها نقابات العمال الخاصة بقطاع التعليم في العالم مشيرة أن هذه العضوية من شأنها مساعد ة النقابة في تحقيق أهدافها وخدمة أعضائها.

الجدير بالذكر بان الوفد قد عقد في وقت سابق لقاء مع الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ومع الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي.