وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة يطالبون بالإفراج عن الطفلة ملاك الخطيب

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 27/01/2015 الساعة: 16:30 )
أطفال غزة يطالبون بالإفراج عن الطفلة ملاك الخطيب
غزة-معا- اعتصم العشرات من الاطفال اليوم امام مقر المفوض السامي لحقوق الانسان في قطاع غزة مطالبين بضرورة الإفراج عن الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب "14 عاما" التي اعتقلتها قوات الاحتلال أثناء ذهابها إلى مدرستها بقرية "بيتين" شرق رام الله.

وتخللت الوقفة التضامنية كلمة لأطفال فلسطين الذين تحدثوا عن مطالبهم العادلة التي جاؤوا من أجلها ليسمعها العالم من أمام أحد مقرات منظمة الأمم المتحدة في غزة، مطالبين بالحرية لزميلتهم الطفلة ملاك.

وشدد الأطفال في كلمتهم على حرية جميع الأسرى الأطفال مناشدين العالم أن يتدخلوا من أجل أن يعود الأطفال إلى قضاء اجازتهم الفصلية بين أحضان آبائهم وأمهاتهم وإخوانهم كبقية أطفال العالم، ورفع الأطفال صور الأسيرة الطفلة ملاك وعدد من أطفال فلسطين ورددوا هتافات منددة بسكوت العالم والمؤسسات الحقوقية عن الظلم الواقع بحق أطفال فلسطين.
|314740|
وقال ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والاسرى أن الأطفال في سجون الاحتلال يتعرضون للابتزاز والضغط النفسي، ومنهم من يتعرض للاغتصاب من جنود الاحتلال.

بدوره تحدث الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس المهندس حسن المصري عن معاناة الأسرى الأطفال الفلسطينيين القابعين ظلماً في سجون الاحتلال ، وذكر المصري أن أكثر من 250 طفل فلسطيني مازالوا في سجون الاحتلال دون أدنى مسئولية بحق هؤلاء الأطفال.

|314741|
وطالب المصري المؤسسات الدولية احترام القوانين التي تخطها على أبواب المؤسسات وجدران المكاتب دون العمل بها في رفع الظلم عن أطفال فلسطين المعتقلين، وضرورة تطبيق القوانين التي كفلتها حقوق الإنسان لأطفال العالم.

يذكر أن الطفلة ملاك الخطيب هي أصغر أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال وحكم عليها بالسجن لمدة شهرين ودفع غرامة مالية بقيمة 6000 شيكل بتهمة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال.