وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الانتخابات" تبدي دعمها لليوم الوطني لانتخابات المجالس المحلية

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 27/01/2015 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا- استقبل هشام كحيل- المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية في مقر اللجنة، وبمشاركة سهير عابدين- مديرة دائرة الإجراءات الانتخابية في لجنة الانتخابات المركزية. وفدا شبابيا برئاسة زماعرة- الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي في فلسطين وعادل سباعنة مسؤول برامج الشباب ووسيم ابو فاشة الخبير في شؤون الشباب وإيناس ابو شربي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في المنتدى وعددا من الناشطين الشباب، حيث عرض الوفد فكرة إجراء يوم وطني لانتخاب مجالس محلية شبابية، وذلك بهدف الوصول لمجالس شبابية منتخبة على المستوى المحلي، تسهم في مشاركة الشباب في عمليات صنع القرار، وتحريك العملية الديمقراطية ككل.

وأكد كحيل، في معرض حديثه على استعداد لجنة الانتخابات المركزية لتقديم كل الدعم المعنوي واللوجستي لطاقم اليوم الوطني، واستعداد اللجنة لنقل خبراتها لهم، وعن استعداد اللجنة لتدريب مجموعات شبابية على إجراءات الانتخابات بكل تفاصيلها كالتسجيل، والدعاية، والاقتراع، والفرز، والرقابة عليها، مع التأكيد على أن اللجنة معنية بنجاح الشباب في مثل تلك المبادرة، وخاصة بأن تكون الانتخابات ديمقراطية وتجري وفق القوانين, كما أكد كحيل، بأن دعم الشباب، وتسهيل انخراطهم في الشأن العام، مسؤولية تقع على عاتق كل المؤسسات الوطنية، وأن لجنة الانتخابات المركزية، تدعم كل مبادرة من شأنها تعزيز العملية الانتخابية، والديمقراطية.

بدوره أثنى زماعرة، على الدور الذي تلعبه لجنة الانتخابات المركزية، وخاصة المهنية والاستقلالية والحيادية، التي باتت تشكل نموذجا رائد في الإشراف على الانتخابات في المنطقة بأكملها، وأن اللجنة بطواقمها كانت داعما رئيسيا للشباب، إذ سبق وان شاركت طواقم اللجنة في الإشراف على انتخابات المجالس المحلية الشبابية في عدد من البلديات. وهو ما يؤكد على عمق العلاقة، وتكامل الأدوار بين المؤسسات. وقد انتهى اللقاء بتقديم الوفد لوحة تذكارية "جدارية محمود درويش"، للمهندس كحيل، كتعبير عن تقدير الشباب لهذا الدعم والتعاون.