وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والزراعة يزرعان 100 شجرة بقرية زبوبا قرب جدار الفصل العنصري

نشر بتاريخ: 28/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 13:56 )
نابلس -معا - أحيت اليوم مديرية الشرطة بالتعاون مع مديرية زراعة جنين فعالية مركزيه لعيد الشجرة بزراعة مئة شجرة زيتون في بلدة زبوبا بالقرب من جدار الفصل العنصري .

وجاء ذلك بحضور الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام و نائب المدير خالد سباعنه والنقيب فادي مرعي والملازم علاء فراسيني ومدير زراعة جنين م.زوجدي بشارات وم.ز منذر صلاح مدير الإرشاد وم.ز لما أبوبكر مسؤولية العلاقات العامة والإعلام وموظفي قسم البستنة و الإحراج في المديرية ورئيس مجلس قروي زبوبا محمد عبيديه و ممثلين عن المجلس و طلاب الكشافة في مدرسة القرية .

وأشار الرائد عطياني بأن هذه الفعالية تأتي بناء على تعليمات من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله من أجل المشاركة المعنوية للمزارعين في زراعة أشجار الزيتون في الأراضي القريبة من الجدار و المهددة بالمصادرة من اجل تعزيز صمود المزارعين على أرضهم وتضامنا مع الشهيد زياد أبو عين الذي أستشهد و هو يدافع عن هذه الأراضي و شجرة الزيتون بيده .

من جهته قال بشارات بأن الوزارة استهدفت هذه البلدة لخصوصية أراضيها و قربها وملاصقتها لجدار الفصل العنصري و تهديد أراضيها من قبل الاحتلال بالمصادرة بشكل دائم و نحن اليوم في وزارة الزراعة نحتفل بعيد الشجرة بزراعة أشجار زيتون لما تعبره هذه الشجرة من التجذر في الأرض و الانتماء و مع كل شجرة تزرع نجسد ارتباطنا بأرضنا كما قدم الشكر لأهالي البلدة والمجلس .

وقدم رئيس مجلس قروي زبوبا محمد عبيديه الشكر لوزارة الزراعة التي تركز في مشاريع تخضير فلسطين على الأراضي القريبة من الجدار لكي تحمي أراضينا و مزارعينا و لنكن كما كنا دائما متمسكين بأرضنا و صمودنا عليها ووجه الشكر والتقدير للشرطة التي هي دائما معنا ولنا .