وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب التعداد في محافظة خان يونس يلتقي خطباء وأئمة المساجد

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 13:19 )
خان يونس- معا- التقى مكتب التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات 2007 في محافظة خان يونس خطباء وأئـمة المساجد في مقر مديرية الأوقاف والشؤون الدينية بحضور الشيخ سليمان الفرا مدير مديرية الأوقاف وأكرم البياري المنسق الاعلامي والشيخ محمد الحاج مدير المساجد والشيخ سعيد زعرب رئيس قسم الوعظ والإرشاد وعبد الله عواد رئيس قسم الأملاك بالمحافظة .

واوضح الشيخ سليمان الفرا أهمية التعداد لخدمة مصالح أبناء الشعب الفلسطيني, مؤكدا على إن التعداد مشروع وطني أجمع عليه كافة الاتجاهات السياسية , لذلك يجب توفير وتسخير كافة الجهود والإمكانيات لإنجاحه, داعيا أئمة وخطباء المساجد لنقل رسالة التعداد للمصلين والتأكيد على أهمية التعداد لخدمة مصالح أبناء المحافظة, والحفاظ على الإشارات والأرقام التي يضعها الفريق الوطني للتعداد .

بدوره قدم أكرم البياري نبذة تاريخية عن التعداد في الاراضي الفلسطينية وعن أهميته وأهدافه ومراحل تنفيذه وعن الجهود التي يبذلها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بقيادة الدكتور لؤي شبـانه والفريق الوطني للتعداد لإنجاح مشروع التعداد.

وتحدث البياري عن ما تم انجازه في المرحلة الأولى للتـعداد العام للسكان والمسـاكن والمنشات 2007 "حزم مناطق العد "والتي بدأت من تاريخ 18 آب وحتى 9 ايلول, موضحا انه تم وضع إشارات وأرقام باستخدام البخاخ الأزرق على بعض المباني والشوارع لتحديد مجالات عمل العدادين ولضمان عدم تداخل مناطق العد .

وأكد البياري على أهمية و دور أئمة وخطباء المساجد في نقل رسالة التعداد إلى جمهور المصلين من خلال المنابر لدعوتهم للمساهمة في إنجاح التعداد والحفاظ على الإشارات والأرقام التي يضعها الفرق الوطني للتعداد .