وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل ووداع الطلبة الفائزين في مسابقة تلفزيون الجزيرة ج لكرة القدم

نشر بتاريخ: 29/01/2015 ( آخر تحديث: 29/01/2015 الساعة: 17:42 )
حفل ووداع الطلبة الفائزين في مسابقة تلفزيون الجزيرة ج لكرة القدم
القدس - معا : نظمت مديرية التربية والتعليم امس في قاعة مدرسة ذكور حسني الاشهب في الرام حفل وداع وتكريم لفريق الطلبة من المدرسة والذين حصلوا على المركز الاول في مسابقة تلفزيون الجزيرة ج لكرة القدم لطلبة المرحلة الاساسية على مستوى الوطن والذين سيمثلون دولة فلسطين في البطولة العربية التي ستعقد في دولة قطر .

وافتتح مدير المدرسة فائد غانم الحفل بكلمة ترحيبية مؤكدا فيها على ان هذا الفوز انما هو جزء من الانجازات الكبيرة التي تحققها المدرسة والتي تسعى للتميز والارتقاء بالعملية التربوية كما اشاد بدور الهيئة التدريسية الفاعلة والطلبة واولياء الامور مشيرا الى ان الدعم المميز لمديرية التربية ووزارة التربية ومحافظة القدس واتحاد كرة القدم ولمبادرة جلالة الملكة رانيا العبدالله "مدرستي فلسطين "والذي له الدور الكبير لتحقيق الرسالة التربوية وتحقيق التميز وخدمة الطلبة . واكد بانهم سيذهبون لدولة قطر بهمة وتصميم على الفوز وليس فقط المشاركة ورفع اسم فلسطين والقدس عاليا بين الدول العربية كافة .

واشار السيد سمير جبريل مدير التربية والتعليم في كلمته الى اننا في هذا الحفل نكرم نخبة من اشبال الوطن الذين سيمثلون فلسطين وسيرفعون اسمها عاليا وسيحملون رسالة للعالم اجمع اننا شعب يستحق الحياة في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف واننا وبالرغم من كافة التحديات التي يفرضها علينا الاحتلال في القدس على وجه الخصوص من اجل تفريغ المدينة وتغريب الهوية الوطنية لا زلنا قادرين على التحدي والعمل وتحقيق الفوز والمنافسة في المحافل الدولية والعربية واشار الى اهمية الدور الذي تلعبه النشاطات الطلابية في صقل شخصية الطلبة والكشف عن مواهبهم وقدراتهم الإبداعية وقدم شكره لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز والفوز من ادارة المدرسة والهيئة التدريسية والطلبة واولياء الامور واقسام المديرية وايضا الدعم الكبير والمتواصل لوزارة التربية والتعليم العالي من خلال الادارة العامة للانشطة ووحدة شؤون القدس كذلك محافظة القدس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومبادرة مدرستي فلسطين .

وشكر تلفزيون الجزيرة على هذه المبادرة الطيبة التي شجعت الطلبة على المنافسة على المستويين المحلي والعربي
وفي كلمة محافظة القدس اكد السيد عبدالله صيام نائب محافظ محافظة القدس على ان اهمية هذا الانجاز تأتي كونه سيمثل دولة فلسطين وفي مقدمتها القدس الشريف وسيحمل الطلبة رسالة للعالم اجمع بان فلسطين باقية والقدس لن تكون الا عاصمتها الابدية مستنيرين بنهج الرئيس الراحل ابو عمار بانه سياتي يوم يرفع فيه الاشبال والزهرات الفلسطينييون علم فلسطين فوق اسوار القدس ومساجدها وكنائسها وسيوجهون الانظار من قطر الى فلسطين .

ونقل دعم وتحيات معالي وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني وامنياته للفريق بالفوز والتميز حاملا رسالته باننا معكم وندعمكم على الدوام .

واشارت السيدة الهام عبد القادر مدير عام الادارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي الى هذه الفرصة الهامة التي اتيحت لطلبة القدس للسفر الى دولة قطر ليكونوا سفراء فلسطين الذين سيتقدمون الوفود كافة رافعين الاعلام الفلسطينية واسم القدس متحدين الحصار والاحتلال الذي يحاصرهم بالجدار والمستوطنات ويستهدفهم حتى في لقمة العيش .

واكدت على ان وزارة التربية تولي اهمية كبرى للقدس وتدرك خصوصيتها وقد شاءت الاقدار ان يكون الفريق الفائز على مستوى الوطن من القدس لتكون القدس حاضرة على المستوى العالمي والعربي شاء من شاء وابى من ابى . وابدت اعجابها للارادة القوية والتصميم العظيم الذي يتحلى به الطلبة للفوز وليس فقط للمشاركة . وشكرت جميع من ساهم في تحقيق هذا الانجاز وتمنت للفريق التوفيق والنجاح .

وقدم الطلبة عدد من الفقرات الفنية التي اشتملت على قصيدة شعرية بعنوان " ماذا تقول القدس للمليار " واغنية من اجل هويتي اغني ودبكة شعبية وعرض لفيلم مصور عن المسابقة واستعدادات الفريق للمنافسة .