وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الامارات بالمركز الثالث في كأس اسيا بعد فوزها على العراق 3/2

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 19:20 )
فوز الامارات بالمركز الثالث في كأس اسيا بعد فوزها على العراق 3/2
نيوكاسل - معا : نجح منتخب الإمارات في تحقيق المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا 2015، بعدما تغلب على العراق 3-2 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وسجل أحمد خليل (16 و51) وعلي مبخوت (57 من ضربة جزاء) أهداف الإمارات، في حين أحرز وليد سالم (28) وأمجد كلف (42) هدفي العراق.

ورفع علي مبخوت رصيده إلى 5 أهداف في صدارة ترتيب هدافي البطولة، بفارق هدف واحد أمام مواطنه أحمد خليل والأردني حمزة الدردور.

وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين، وذلك عقب تعرض المدافع أحمد إبراهيم للطرد في الدقيقة 55 بعدما تسبب بضربة الجزاء.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بين أستراليا وكوريا الجنوبية يوم السبت على ستاد أستراليا في سيدني.

وخاض الفريقين المباراة بتشكيلة مشابهة للتي اعتمدا عليها في المباريات السابقة، حيث كانت التعديلات طفيفة في تشكيلة كل فريق.

ونجح منتخب الإمارات في افتتاح التسجيل بعد مرور 16 دقيقة عندما استلم عمر عبدالرحمن تمريرة مبخوت وانطلق بالكرة قبل أن يمرر باتجاه أحمد خليل في مواجهة المرمى ليسدد بإتقان داخل الشباك.

وكاد العراق يسجل التعادل بعد أربع دقائق فقط بعدما تابع يونس محمود الكرة ولعبها على الطاير ليبعدها الحارس خالد عيسى فوق العارضة.

ثم أدرك المنتخب العراقي التعادل في الدقيقة 28 عندما استلم وليد سالم تمريرة أمجد كلف وسدد كرة اصطدمت بالمدافع خميس إسماعيل لتتابع طريقها داخل الشباك.

وخطف العراق الهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق أمجد كلف الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس خالد عيسى إثر تسديدة أحمد ياسين من خارج منطقة الجزاء.

وتواصل الضغط العراقي مطلع الشوط الثاني، وكاد الفريق يسجل الهدف الثالث بعدما استلم يونس محمود تمريرة ياسر قاسم، ولكنه سدد بتسرع خارج الخشبات الثلاث (46).

ودفع العراق ثمن ضياع هذه الفرصة عندما سجل المنتخب الإماراتي هدف التعادل عند الدقيقة 51 بعدما أرسل عمر عبدالرحمن تمريرة متقنة إلى أحمد خليل لينفرد بالمرمى ويتخلص من الحارس محمد حامد قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

ثم أضاف منتخب الإمارات الهدف الثالث من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مبخوت للمسك داخل منطقة الجزاء من المدافع أحمد إبراهيم الذي تعرض للطرد، ونفذ مبخوت التسديدة بنجاح داخل الشباك (57).

وضاعت على منتخب الإمارات فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70 إثر ركلة ركنية نفذها عمر عبدالرحمن وحولها البديل وليد عباس برأسه لكن القائم تدخل وحرمه من التسجيل.

ورغم محاولات العراق الضغط في الدقائق الأخيرة، إلا أن منتخب الإمارات نجح في المحافظة على تقدمه ليحرز المركز الثالث في البطولة.

وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1، أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم خسر في قبل النهائي أمام أستراليا 0-2.

وفي المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0، وفي ربع النهائي فاز على إيران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 بعد الشوطين الإضافيين، وخسر في قبل النهائي أمام كوريا الجنوبية 0-2.