وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كوريا الجنوبية: الطريق إلى نهائي كأس آسيا

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 14:24 )
كوريا الجنوبية: الطريق إلى نهائي كأس آسيا
سيدني - معا : بعد أن نجح منتخب كوريا الجنوبية في الحصول على لقب كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه عام 1960، لم يستطع منذ ذلك التاريخ على التتويج باللقب القاري، وفي هذا السياق نلقى نظرة على طريق وصول منتخب كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية لهذه البطولة المقررة يوم السبت في سيدني أمام المستضيف منتخب أستراليا.


المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية 1-0 عمان

دخل المنتخب الكوري الجنوبي البطولة محققا رقما قياسيا مشتركا من خلال 13 مشاركة في البطولة، وكان المنتخب الكوري أيضا على حد تعبير قائد الفريق كي سونغ-يونغ، حريصا على تسجيل بداية قوية في المباراة الافتتاحية ضد منتخب عمان.

وكان حامل اللقب القاري مرتين الأفضل في الشوط الأول ونجح في تسجيل هدف الفوز الوحيد عبر لاعبه تشو يونغ-تشيول في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب العماني بشكل أفضل إلا أن لاعبو المدرب أوليه شتيلكه حافظوا على نتيجة اللقاء 1–0 بشق الأنفس.


المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية 1-0 الكويت

مع وجود بعض الإصابات التي شكلت صداعا للمدرب شتيلكه، قام المدرب الألماني بإجراء سبعة تغييرات على تشكيلة فريقه التي لعبت في اللقاء الأول أمام عمان، وللمباراة الثانية على التوالي وجد المنتخب الكوري نفسه في مهمة صعبة أمام منتخب خليجي آخر.

وبعد أن خسر المنتخب الكويتي في اللقاء الافتتاحي أمام منتخب أستراليا المستضيفة 1–4، ظهر الأزرق الكويتي بشكل مغاير في اللقاء الثاني وصعب المهمة على نظيره الكوري قبل أن ينجح الأخير في تحقيق فوز صعب 1–0 عندما أحرز اللاعب نام تاي–هي الهدف الوحيد في الدقيقة 35 من زمن اللقاء.


المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية 1-0 أستراليا

جمعت المباراة الثالثة في المجموعة الأولى بين أفضل منتخب على المستوى الهجومي ألا وهو المنتخب الأسترالي الذي نجح في التسجيل ثماني مرات في أول مباراتين، والمنتخب الكوري الجنوبي أحد المنتخبات الثلاثة التي وصلت الجولة الثالثة دون أن تستقبل شباكها أي هدف.

وبعد نهاية اللقاء حافظ المنتخب الكوري على نظافة شباكه بعد أن نجح في تحقيق الفوز 1–0، عبر اللاعب لي جونغ–هيوب الذي أحرز هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول، لينهي المنتخب الكوري دور المجموعات متصدرا برصيد 9 نقاط.



الدور ربع النهائي: كوريا الجنوبية 2-0 أوزبكستان (بعد التمديد)

لم ينجح أيا من المنتخبين الكوري الجنوبي أو الأوزبكي من كسر الجمود طوال 90 دقيقة الوقت الأصلي للقاء، وذلك برصيد متساوي تقريبا من الفرص السانحة للتسجيل.

وبعد أن عانى من الإصابة في الدور الأول من البطولة عاد سون هيونغ–مين نجم المنتخب الكوري وفريق بايرن ليفركوزن الألماني ليقود منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي بعد أن نجح في تسجيل هدفين في الوقت الإضافي للقاء وذلك في الدقيقتين 104 و119.


الدور قبل النهائي: كوريا الجنوبية 2-0 العراق

وصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى المباراة النهائية لكأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 1988، وذلك بعد الفوز 2-0 على نظيره العراقي المتحمس بعد إقصائه في الدور ربع النهائي منافسه الإيراني.

لم يستغرق منتخب كوريا الجنوبية بقيادة المدرب شتيلكه طويلا في افتتاح النتيجة عندما نجح لي جونغ–هيوب في إحراز الهدف الأول عند الدقيقة 20، قبل أن يضاعف اللاعب كيم يونغ–غوون النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 50، ليثأر المنتخب الكوري من هزيمته أمام أسود الرافدين في الدور قبل النهائي لكأس آسيا في العام 2007 بركلات الترجيح.